أستاذ سياسات عامة تؤكد ضرورة كسر دائرة الفقر المتوارث من خلال الدعم المشروط للمواطن

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة ريهام مصطفى، أستاذ السياسات العامة بجامعة حلوان، إن توجيه الدعم للمواطن خلال فترة الأزمات أمر هام للغاية، مشيرة إلى أن الدعم في الموازنة العامة يقدر بأكثر من 600 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة، مشيرة إلى أن دعم الخبز يقدر بـ98 مليار ، والسلع التموينية بـ36 مليار ، والمواد البترولية بـ154 مليار جنيه، و17 مليار لدعم الانشطة الزراعية.

وتابعت خلال حوارها ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على  قناة "ten"، مساء البوم الثلاثاء، أن الدولة تفكر حاليًا في التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي بسبب وجود وسطاء في تقديم هذا الدعم، وعدم وصوله للمواطن بالشكل الأمثل.

وشددت على ضرورة كسر دائرة الفقر المتوارث، من خلال تقديم الدعم المشروط للمواطن، وهذا ما تفعله الدولة من خلال "تكافل وكرامة" الذي يشترط إدخال الأطفال إلى المدارس، وهذا هدفه إخراج الجيل الجديد من دائرة الفقر.

وتابعت ان دعم رغيف الخبز موجة لـ70 مليون مواطن، ودعم التمويني يقدر بـ62 مليون مواطن مصري، أما دعم المحروقات فيقدم لكل المصريين، وكل من يعيش على أرض مصر.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق