اعتقال 3 أشخاص في الدنمارك بعد انفجارين قرب سفارة إسرائيل

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قالت شرطة الدنمارك، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، إنها تحقق في انفجارين وقعا بمنطقة مجاورة مباشرة للسفارة الإسرائيلية في العاصمة كوبنهاجن، مشيرة إلى أنها ألقت القبض على 3 أشخاص.

وأوضحت الشرطة، في بيان، نقلته وكالة أنباء رويترز، أنها ألقت القبض على شخصين في قطار بمحطة كوبنهاجن الرئيسية للسكك الحديدية بينما اعتقلت الثالث في مكان آخر بالعاصمة الدنماركية. ولم يتبين بعد كيف ربطت الشرطة بين هؤلاء الأشخاص بالانفجارين.

وقوع انفجارات

بدورها، ذكرت السفارة الإسرائيلية، في بيان، إن الانفجارين اللذين وقعا في حوالي الساعة 3:20 صباحا بالتوقيت المحلي (0120 بتوقيت جرينتش) لم يتسببا في إصابات أو أضرار بمبنى السفارة.

وقال نائب مفوض شرطة كوبنهاجن، جاكوب هانسن: “من الواضح أن السفارة الإسرائيلية في المنطقة المجاورة مباشرة، وهذا بالطبع جانب نأخذه في الاعتبار”، وفق وكالة أنباء رويترز.

تصاعد التوتر

فرضت السلطات طوقا أمنيا حول منطقة كبيرة، وأظهرت صور نشرتها صحيفة “إكسترا بلاديت” عسكريين دنماركيين مسلحين يحرسون السفارة فيما شوهد محققون يرتدون زيا واقيا في أثناء تمشيطهم لموقع الانفجارين بحثا عن أدلة.

ومن المقرر أن تعقد الشرطة مؤتمرا صحفيا في الساعة 1200 بتوقيت جرينتش.

ووقع الانفجاران على خلفية تصاعد التوتر في الشرق الأوسط مع شن إيران لهجوم صاروخي كبير على إسرائيل.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق