مصطفى الفقي: الرضوخ لسد النهضة سيفتح المجال لعشرات السدود

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى الفقي إن مشكلة سد النهضة الحقيقية ليس حجز مياه فحسب؛ والرضوخ سيفتح باب لعشرات من السدود، وذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي لعدد من كبار الأدباء والمفكرين.

 

كما أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء على أن الدولة استطاعت إغلاق كل مصبات المياه على البحر المتوسط وتمكنا من استخدامها الاستخدام الأمثل.

 

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الحكومة تحتاج إلى التشاور والتحاور مع القامات الفكرية الكبيرة الموجودة في الدولة، والتي تمثل كل الأطياف والتخصصات حتى نتشارك الرؤية والتصور في التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في هذة الفترة.

 القضايا المثارة على الساحة

وأضاف «مدبولي»، خلال لقاءه بعدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، وعرضته قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «وخلال الأسبوع الماضي فى المؤتمر الصحفي الأسبوعي قولت بأني سوف أشرف بمحاولة دعوة عدد من القامات الفكرية التي تمثل مختلف التخصصات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية حتى نتحاور ونرى توجهاتنا خلال الفترة المقبلة بما سيكون في صالح الدولة المصرية».

 

وتابع: «الرئيس السيسي دائمًا ما يؤكد على فكرة ضرورة الحديث مع الناس وشرح التحديات ونستمتع لكل الرؤى ونرى الردود، والتوافق على التوجه، وكلنا هدفنا واحد وهو مصلحة مصر».

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على أن هدف الحكومة خو مصلحة مصر واستقرارها ونموها وتقدمها.

 

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن الاستقرار الداخلي ضرورة لتحقيق مستهدفات برنامج الحكومة.

 إصلاحات اقتصادية

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن الحكومة تسعى إلى توسيع استخدام الطاقة النظيفة، مؤكدا على أن الدولة تعمل جاهدة على إصلاحات اقتصادية منها تمكين القطاع الخاص.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه علينا ضمان تقديم المتطلبات الأساسية للمواطن في ظل التحديات غير المسبوقة.

 

مشددا على أن تحركات مصر الخارجية تنطلق من الحرص على مصالحها وأمنها القومي، وأن الحكومة حريصة على الحوار وطرح كل الملفات بكل شفافية، مشيرا إلى إن قناة السويس فقدت أكثر من 60% من إيراداتها بسبب الأحداث في المنطقة.

 

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى أن عقيدة القوات المسلحة هي الدفاع عن حدود الدولة ومقدراته.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق