محافظ الأقصر يعلن قرب افتتاح قسم الطوارئ بمجمع الأقصر الطبي الدولي

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد راشد
نشر في: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 7:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 7:21 م

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، عن استعداد هيئة الرعاية الصحية لافتتاح وتشغيل قسم الطوارئ بمجمع الأقصر الطبي الدولي قريباً، بعد الانتهاء من تركيب محطة الغازات.

وتابع "عمارة"، خلال جولته، في المجمع والتي تفقد خلالها آخر الأعمال التشطيبية قبيل افتتاح عدد من الأقسام التي يتم تطويرها حاليا، أعمال التطوير بمجمع الأقصر الطبي الدولي "مستشفى الأقصر الدولي سابقًا"، وقسم الطوارئ بالمجمع والمكون من الطابق الأرضي والمخصص للطوارئ وغرف الملاحظة وغرف العمليات الصغرى والطابق الأول والذي يتضمن غرف إقامة وحضانات.

كما تفقد محافظ الأقصر، الطابق الثاني والمتضمن أقسام عناية مركزة، والطابق الثالث والذي يحتوي على أقسام العناية الحرجة وغرف زرع النخاع ووحدات مناظير وعلاج أورام وحروق.

ونوه عمارة، بسرعة تشغيل قسم الطوارئ بمجمع الأقصر الطبي الدولي؛ لتوفير مزيد من الخدمات والرعاية الصحية لمواطني المحافظة بجودة عالمية، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز المجمع على أعلى مستوى؛ لضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ومطابقتها للمعايير العالمية.

ولفت محافظ الأقصر، إلى أهمية أعمال التطوير التي تمت بالمجمع وضرورة الحفاظ عليها، مشيرا إلى أن المجمع أصبح مجهزا بالكامل لتلبية احتياجات المرضى بالمحافظة، وتم تنفيذه على أحدث الطرز العالمية استكمالًا لدور المؤسسات والمستشفيات الصحية بالمحافظة والنهوض بالقطاع الصحي.

وأشاد عمارة بالجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة وهيئة الرعاية الصحية، مؤكدًا أن إسهامات الدولة في دعم القطاع الطبي كبيرة للغاية؛ لتقديم خدمات علاجية مميزة من خلال صروح طبية ضخمة تم إنشاؤها بتكلفة تقدر بالمليارات؛ لتحسين جودة الخدمات الصحية للمواطنين بالمحافظة ولتوفير خدمة طبية متميزة لأهالي الصعيد بشكل عام، وأهالي محافظة الأقصر بشكل خاص، باعتبارها أولى محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بصعيد مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق