رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

07:11 م - الأربعاء 2 أكتوبر 2024

0

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقاء جمعه بعدد من القامات الفكرية اليوم، مجموعة من المؤشرات الاقتصادية وجهود الدولة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والنقدية والمالية. جاء ذلك بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث تم مناقشة أبرز القضايا المثارة على الساحة.

5446.jpg

وفي كلمته، أكد رئيس الوزراء على الجهود المبذولة لتطبيق حزمة من الإصلاحات الاقتصادية التي تهدف إلى تعزيز أداء الاقتصاد المصري. وأوضح أن من بين أبرز المؤشرات الإيجابية كان انخفاض الدين الخارجي، حيث سجّل 168 مليار دولار في ديسمبر الماضي، ووصل إلى 152.8 مليار دولار في يونيو الماضي، مما يعكس انخفاضاً قدره 15 مليار دولار خلال 6 أشهر، نتيجة للإجراءات الإصلاحية التي تم اتخاذها، بما في ذلك الصفقة الخاصة برأس الحكمة.

يأتي هذا اللقاء في إطار التواصل المستمر بين الحكومة والقيادات الفكرية لاستعراض الوضع الاقتصادي الحالي والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، وتبادل الآراء حول السياسات المتبعة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق