سمير فرج: لو إسرائيل ضربت المحطات النووية الإيرانية ستقوم الحرب الإقليمية

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، أن قيام إسرائيل بتوجيه ضربة إلى المحطات النووية الإيرانية تعني أن المنطقة سوف تدخل في حرب إقليمية.

وقال فرج في مداخلة مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "بعد أيام سوف نبدأ في العام الثاني من أعمال القتال التي بدأت العام الماضي، إسرائيل عملت ضد غزة طوال العام الماضي لمدة 11 شهر وكان لديها 3 أهداف".

وأضاف: "الأهداف الإسرائيلية كانت تحرير الرهائن بالقوة ولم يحدث ثم القضاء على حماس ولم يحدث والسيطرة على قطاع غزة ولم يحدث ولكن في المقابل تم تدمير قطاع غزة بالكامل واستشهاد 44 ألف فلسطيني".

وتابع: "إسرائيل بدأت في المرحلة الثانية وهي الحرب ضد حزب الله وهو أكبر جهة عسكرية تواجه إسرائيل بما يمتلكه من إمكانيات وبدأت إسرائيل في تصفية القيادات في حزب الله وقاموا بتصفية 3 صفوف من القيادات في حزب الله".

وواصل: "إسرائيل قامت باغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله وكانت ضربة كبيرة للحزب وفي المقابل بدأ الناس تلوم إيران لأنها لم ترد على استشهاد حسن نصر الله واغتيال إسماعيل هنية".

وذكر: "إيران قامت بضربة قوية ضد إسرائيل أمس من خلال إطلاق 200 صاروخ فرط صوتي من طراز فتاح 1 و2 وهي صواريخ جديدة تطير في الغلاف الجوي، 200 صاروخ انطلقت من 7 أماكن في إيران والجميع في إسرائيل دخلوا إلى المخابئ".

وواصل: "إيران لم تتعرض للقواعد الأمريكية في المنطقة وانتهت الضربة وحتى الآن لم تعلن إسرائيل عن خسائرها في الضربة وإسرائيل قالت إنها سترد وإيران تنتظر الرد".

وأكمل: "السيناريو القادم سوف تحدده الضربة الإسرائيلية ضد إيران ولو ضربت إسرائيل المحطات النووية الإيرانية سوف ندخل في حرب إقليمية، إيران أعلنت انها اكتفت بالضربة التي حدثت أمس والرد الإسرائيلي سوف يوضح ما تذهب إليه الأمور".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق