وزير البترول: طرح حزمة من الفرص الإستثمارية الجديدة

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير البترول يبحث مع اكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة

في اطار زيارته الحالية للمملكة المتحدة، عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع جون أرديل نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للإستكشاف في مقر الشركة بحضور المهندس معتز عاطف وكيل الوزارة للمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة.

اهتمام من اكسون موبيل بالاستثمار في مناطق جديدة للبحث عن الغاز في مصر غرب المتوسط

واستعرض الجانبان الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاع البترول المصري امام الشركة العالمية في مجالات البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي والبترول .

و اكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول طرح حزمة من الفرص الإستثمارية الجديدة امام الشركات والمستثمرين  شملت المزايدة العالمية التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن الغاز  في 12 قطاعاً بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

وتابع المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، إلى جانب مجموعة الفرص الاستثمارية  في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG .

اكسون موبيل تستعرض مع الوزير برامج عملها لإستكشاف موارد الغاز الطبيعي في مصر بالبحر المتوسط

كما استعرض اللقاء برامج عمل شركة اكسون موبيل لإستكشاف موارد الغاز الطبيعي، في مناطق امتيازها في مصر بالبحر المتوسط وخططها لحفر الآبار الاستكشافية الجديدة للغاز الطبيعي والتكنولوجيات الحديثة التي تستخدمها.

حيث تستثمر شركة اكسون موبيل لإستكشاف موارد الغاز الطبيعي، في منطقة شمال مراقيا البحرية، وكذلك منطقتي كايرو ومصري البحريتين واللتين تم الانتهاء من إجراء المسح السيزمي بهما في إطار اعمال الاستكشاف بالمنطقتين .

واكدت شركة اكسون موبيل لإستكشاف موارد الغاز الطبيعي، علي اهتمامها بمنطقة غرب البحر المتوسط التي تستثمر فيها حاليا في مصر.

وأشارت شركة اكسون موبيل لإستكشاف موارد الغاز الطبيعي، إلى رغبتها في الاستثمار بمنطقة امتياز جديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مصر في هذه المنطقة الواعدة.

إجراءات تسهيل وتحفيز الاستثمار  

و دعا المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، شركة إكسون موبيل لدراسة الاستفادة من الفرص المتاحة مؤكداً مضي الوزارة قدماً في إجراءات تسهيل وتحفيز الاستثمار.

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية إلى أنه جار تنفيذ برنامج سداد مستحقات الشركاء الأجانب بانتظام، كما سيتم أيضاً خلال شهر أكتوبر المقبل الوفاء بسداد الفاتورة الشهرية بانتظام.

استقبال الحزمة التحفيزية الخاصة بالبحث والاستكشاف

وأشار إلى أنه تم استقبال الحزمة التحفيزية الخاصة بالبحث والاستكشاف، التي أعلنت عنها الوزارة بصورة إيجابية من كل الشركاء سواء الموجودين في مصر أو خارجها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق