نتائج اليوم الثاني من جائزة "التبوريدة"

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتواصل فعاليات الأدوار النهائية لجائزة محمد السادس الكبرى لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها السادسة موازاة مع استمرار فعاليات الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للفرس هنا بمدينة الجديدة، حيث لا تزال المنافسة على أشدها بين السُّرب المتبارية على الجائزة.

وفيما يتعلق بنتائج اليوم الثاني من هذه الأدوار النهائية، تمكنت سربة أكراض الحسين، التي تمثل جهة سوس ماسة، من الحلول في المرتبة الأولى بعدما حصلت على 72,97 نقطة، متبوعة بسربة بنخدة العربي التي حلت ثانية بواقع 72,42 نقطة.

وعن جهة مراكش آسفي، استطاعت سربة البحراوي التموقع ضمن الثلاثة الأوائل؛ فقد تمكنت، من خلال الأداء الذي بيّنته زوال اليوم، من حصد 71,80 نقطة، متبوعة بسربة بنخدة عبد الغني التي حلت في المركز الرابع، محققة 71,55 نقطة.

في سياق متصل، تمكنت سربة حميد سرفاق من الحلول ضمن المركز الخامس؛ فقد حصلت، نظير ما أبانت عنه من أداء خلال اليوم الثاني من المنافسات، على 70,32 نقطة، إذ لم تتقدم بفارق كبير عن سربة علي حيحي التي حلت في الرتبة السادسة كممثلة للجهة الشرقية.

وتمكن ممثلو جهة الدار البيضاء سطات من الحلول في المرتبتين السابعة والثامنة، ممثليْن على التوالي في سربة سكاس رشيد وسربة عاد محمد؛ فيما ظهر ممثلو الأقاليم الجنوبية لأول مرة على سبورة الترتيب، محتلين المرتبة التاسعة عبر سربة إبراهيم النصحي، بواقع 67,12 نقطة.

وسيبقى التنقيط على العموم متقاربا جدا من المرتبة العاشرة إلى الأخيرة، إذ تتراوح النقاط ما بين 66,2 و59 نقطة؛ فقد تحصل على هذه الأخيرة حسن بوتغروط الذي يقود سربة تمثل جهة العيون الساقية الحمراء، إذ تراجع بواقع مركزين مقارنة مع نتائج اليوم الأول.

ولا حديث هنا بمركز المعارض بمدينة الجديدة إلا عن منافسات التبوريدة، التي تعرف أكبر عدد من المتفرجين. ويعقد المئات من الأشخاص العزم على الحضور لهذه المنافسات منذ بدايتها يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، حيث يتم التفاعل بشكل حماسي مع العروض التي تقدمها السُّرب على مدار ثلاث ساعات متواصلة.

ومن المنتظر أن تستمر المنافسات إلى غاية يوم السبت المقبل؛ وهو ما سيُصاحبه ارتفاع في الإيقاع، على اعتبار أن معامل التحكيم يصير اثنيْن عوضا عن واحدٍ، كما هو معمول به هذه الأيام، وهو ما تضرب له الفرق المشاركة ألف حساب، سعيا منها إلى كسب أكبر عدد من النقاط التي ستمكنها من التتويج بالجائزة الوطنية التي تحمل اسم عاهل البلاد.

جدير بالذكر أنه 18 سربة تتنافس على هذه الجائزة، تمثل مختلف جهات المملكة وتضم نخبة الفرسان على المستوى الوطني ممن لهم خبرة كبيرة في هذا المجال لعقود من الزمن، مع بروز شباب بين الفينة والأخرى ضمن كل سربة من بين السُّرب المشاركة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق