بلينكن: نمارس ضغوط مختلف لوقف البرنامج النووي الإيراني

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم، أن بلاده زادت من الضغوط الدبلوماسية والعسكرية للضغط على إيران لوقف برنامجها النووي.

تعزيز الضغوط على طهران

وقال “بلينكن” في مقال له بجريدة “فورين أفيرز” :"زدنا من الضغوط الدبلوماسية وعززنا موقف القوة العسكرية الأمريكية لردع وتقييد طهران"، واصفًا انسحاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بـ"المضلل" وأنه  سبباً في تحرير البرنامج النووي لطهران من حبسه، الأمر الذي قوض أمن الولايات المتحدة وشركائها".

 

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن بلاده أظهرت طريقًا لعودة للاتفاق الإيراني  ويجب على طهران  اتخاذه، مؤكدًأ على أنه سيظل يوجد :"نظام عقوبات قوي والتزامنا بأن إيران لن يُسمح لها أبدًا بالحصول على سلاح نووي."

السلام في المنطقة 

قال وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، اليوم، إن بلاده تسعى إلى يمكن كل من لبنان وإسرائيل من العيش بسلام، مشددًأ على أن بلاده تسعة لنشر السلام والاستقرار بالمنطقة.

 

وأضاف “بلينكن” في مقال له بجريدة “فورين أفيرز” أن: "إدارة بايدن بلا كلل مع الشركاء في الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء الصراع والمعاناة في غزة، وإيجاد حل دبلوماسي يمكن الإسرائيليين واللبنانيين من العيش في أمان على جانبي الحدود".

 

وأوضح أن :"بلاده تعمل على إدارة مخاطر حرب إقليمية أوسع، والعمل نحو المزيد من التكامل والتطبيع في المنطقة، بما في ذلك بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية."

 

وأشار إلى قضية التطبيع في المنطقة قائلا: "بدون إنهاء الحرب في غزة ومسار محدد زمنياً وموثوق به نحو الدولة التي تعالج تطلعات الفلسطينيين المشروعة واحتياجات إسرائيل الأمنية، لا يمكن للتطبيع أن يتقدم".

 

وأكمل أن نجاح التطبيع: "يربط إسرائيل ببنية أمنية إقليمية، ويفتح الفرص الاقتصادية في جميع أنحاء المنطقة، ويعزل إيران ووكلائها".

 

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إن مسيرة انفجرت بالجليل الغربي وتم رصد إطلاق 25 صاروخا تجاه الجليل الأعلى، وذلك بحسب ما أفادت قناة “القاهرة الاخبارية” في خبر عاجل منذ قليل.

 

الأراضي اللبنانية

 

وأضاف أنه تم اعتراض مسيرتين عبرتا الأراضي اللبنانية أمام شواطئ نهاريا وتحطمتا في منطقة مفتوحة، وفق ذات المصدر.

 

وتحدث إعلام إسرائيلي، عن رصد إطلاق 10 صواريخ على الأقل من جنوب لبنان، كما انفجرت صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء إصبع الجليل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق