سفير مصر الجديد يقدم أوراق اعتماده لنائب وزير خارجية جواتيمالا

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى السفير حاتم حسوبه سفير مصر الجديد فى جواتيمالا مع السيد السفير خوليو أوروسكو نائب وزير خارجية جواتيمالا يوم 2 أكتوبر، حيث قدم السفير حسوبه خلال اللقاء صورة من أوراق اعتماده للمسئول الجواتيمالي. 


أعاد الجانبان التأكيد على العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما في عام 1970، كما أعربا عن تطلعهما لإعطاء دفعة جديدة للتعاون فى مختلف المجالات وفي مقدمتها الاستثمار والتجارة والسياحة، فضلا عن التعاون فى المجالات الثقافية لاسيما مع العمق التاريخي والحضاري الذي يتمتع به كلا البلدين.


من جانبه وجه السفير حسوبه الشكر لنائب وزير الخارجية على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على حرص مصر على دعم علاقاتها مع مختلف دول القارة اللاتينية -ومن بينها جواتيمالا- استثماراً للروابط السياسية والتاريخية والحضارية التي تتشارك فيها مع الكثير من دولها، كما أعرب سيادته عن جاهزية واستعداد السفارة فى جواتيمالا للتعاون مع السلطات الجواتيمالية للارتقاء بالعلاقات التجارية والاقتصادية إلى المستوى الذي يعكس العلاقات السياسية الطيبة بين البلدين.

 

وفي وقت سابق قال رئيس جواتيمالا برناردو أريفالو لصحيفة فاينانشال تايمز إنه يتعين عليه التحرك بحذر وإلا فإنه سيخاطر بحدوث "انقلاب عبر المحاكم" في جواتيمالا، التي تعد أكبر اقتصاد في أمريكا الوسطى.

المنتقدين الذين يدفعونه إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة

وتابع أريفالو، الذي فاز بالانتخابات العام الماضي، ان المنتقدين الذين يدفعونه إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، مثل إقالة النائب العام، لا يدركون المخاطر، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

 

ونقلت صحيفة فاينانشيال تايمز عن رئيس جواتيمالا برناردو أريفالو قوله إن إيجاد وسيلة قانونية لإقالة النائب العام مازال يشكل أولوية.

 

وأضاف أن المسؤولية الأكبر لحزبه هي عدم إعطاء فرصة للنخب السياسية لاستعادة السلطة من خلال انقلاب سياسي، وفقا لما ذكرته صحيفة فاينانشال تايم

ومن ناحية أخرى ، تلقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اتصالاً هاتفياً من نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشئون الخارجية والأوروبية في سلوفينيا "تانيا فايون".


وأشاد الوزير عبد العاطي بتطور العلاقات المصرية-السلوفينية في ظل ما يجمع البلدين من علاقات مميزة، وكذا على ضوء نتائج الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، والتي كان آخرها زيارة الوزيرة السلوفينية لمصر في مايو الماضي، واللقاء الثنائي بين الوزيرين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخراً.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق