سويفت تعتزم تجربة معاملات العملة الرقمية الحية العام المقبل

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت شبكة سويفت العالمية للمراسلة المصرفية اليوم الخميس إنها ستجرب المعاملات الحية للأصول الرمزية والعملات الرقمية العام المقبل، وهي أحدث خطوة في التكامل البطيء حاليا لمثل هذه الأصول في النظام المالي الأوسع.

وتستكشف البنوك ومديرو الأصول "ترميز" الأصول التقليدية مثل السندات منذ عدة سنوات.

ويأملون أنه باستخدام الوحدات الرقمية - وهي عادة رموز تعتمد على تقنية بلوكتشين تمثل حصة من الأصول الأساسية - يمكن أن تكون التجارة أسرع وأرخص وأكثر كفاءة، بما في ذلك من خلال قطع الوسطاء المشاركين في العديد من المعاملات.

ولكن حتى الآن، فشلت هذه في اكتساب قوة جذب كبيرة في السوق الأوسع.

كما تختبر حوالي 90٪ من البنوك المركزية في العالم

العملات الرقمية للبنوك المركزية (CBDCs)، وهي نسخ رقمية من النقود الورقية، والتي تسهل تداول الأصول الرمزية. تحاول السلطات النقدية أن تتصدر التقدم التكنولوجي الذي مكنت العملات المشفرة مثل البيتكوين.

لقد انخرطت SWIFT، التي تلعب دورًا حاسمًا في الخدمات المصرفية العالمية، في تجارب كل من العملات الرقمية للبنوك المركزية والأصول الرمزية. في مارس / آذار قالت إنها ستطلق منصة جديدة لربط العملات الرقمية للبنوك المركزية التي هي قيد التطوير حاليًا بالنظام المالي الحالي.

قال نيك كيريجان، رئيس قسم الابتكار في SWIFT، "الآن نرى أن الصناعة تطلب الخروج من مرحلة (التجربة) هذه ورؤية الأصول الرقمية تتحرك حقًا، وأن يدفع لها الطرف المقابل أموالًا حقيقية مقابل ذلك".."هذه هي المرحلة التي ننتقل إليها العام المقبل، وإن كان بطريقة خاضعة للرقابة".

في حين أن الإمكانات كبيرة، فإن طبيعة السوق المجزأة تعيقها ولم تتقدم سوى مبادرات قليلة جدًا خارج الأنظمة الداخلية للبنوك.

وبالمثل، تختبر البنوك المركزية العملات الرقمية للبنوك المركزية بالجملة للمدفوعات عبر الحدود، ولكن ضمن مجموعات صغيرة.

تتضمن أحدث مبادرة SWIFT أنواعًا مختلفة من الأصول الرقمية مجتمعة عبر منصات مختلفة.

"قال كيريجان: ""لتجارة وتسوية معاملة سندات رمزية بنجاح، فأنت بحاجة إلى النقد، وهنا يأتي دور الإيداع الرمزي أو عملة البنك المركزي الرقمية بالجملة".."ليس من الجيد أن يكون لديك فقط التسليم أو الدفع، فأنت بحاجة إلى كليهما".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق