لاعبو الأهلي: نستحق برونزية كأس العالم للأندية لكرة اليد

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال لاعبو الأهلي، أن فوزهم بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد للرجال، المقامة في مصر، جاء عن جدارة.

 

تتويج الأهلي بالميدالية البرونزية للمونديال

 

وتوج الأهلي بالميدالية البرونزية للمونديال، الذي تقام فعالياته بالعاصمة الإدارية في مصر، عقب فوزه التاريخي 32 / 29 على برشلونة الإسباني في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بالبطولة، اليوم الخميس.

 

وأصبح الأهلي، الذي سبق له الحصول على فضية مونديال الأندية عام 2007، أول ناد غير أوروبي يتغلب على الفريق الكتالوني في تاريخ المسابقة العالمية.

 

وأكد محسن رمضان، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالأهلي، أن الفوز بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للأندية على حساب برشلونة الإسباني يشكل له واحدة من أسعد اللحظات خلال مسيرته مع الأهلي، خاصة وأنه الإنجاز الأول له ولزملائه اللاعبين على المستوى العالمي.

 

وأكد رمضان، في تصريحاته التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للأهلي، أن ظهور فريقه بهذا الأداء الرائع أمام برشلونة بطل أوروبا والعالم والفوز عليه يؤكد أن مستوى كرة اليد في الأهلي وكرة اليد المصرية بشكل عام أصبح لا يقل عن المستويات العالمية، وأن شخصية الأهلي وراء هذا الإنجاز.

 

وأشاد رمضان بزملائه، مؤكدًا أن الفريق بأكمله قدم واحدة من أفضل مبارياته أمام برشلونة، واستطاع السيطرة على مجريات اللعب بشكل كبير سواء هجوميًّا أو دفاعيًّا.

 

وتوجه رمضان بالشكر لجماهير الأهلي العظيمة التي لم تتوقف لحظة عن مؤازرة وتشجيع الفريق، وظلت تهتف للاعبين طوال المباراة، مؤكدًا أنهم أصحاب الفضل في هذا التتويج.

 

من جانبه، صرح محمد إبراهيم، حارس مرمى الفريق "أهدى الفوز بالميدالية البرونزية لمونديال الأندية لجماهير الأهلي التي علمتنا دائمًا أنه لا يوجد مستحيل".

 

وشدد ابراهيم على أن هذا الإنجاز يُضاف إلى سجل إنجازات الأهلي وكرة اليد المصرية، ‏التي أصبحت مصنفة ولها وضع عالمي كبير في السنوات الأخيرة، مضيفا أن الأهلي كان يستحق التواجد في المباراة النهائية بعدما قدم أداءً مميزًا للغاية على مدار مباريات البطولة، إلا أن سوء ‏التوفيق حال بينه وبين النهائي، ليخوض مباراة تحديد المركز الثالث بدوافع كبيرة قادته في النهاية لتحقيق ميدالية برونزية تاريخية ‏على حساب واحد من أفضل أندية العالم والأكثر تتويجًا بلقب البطولة، وهو برشلونة الإسباني‎.‎

 

في المقابل، قال أحمد خيري، لاعب الفريق، إن الفوز على برشلونة وحصد برونزية كأس العالم للأندية هدية للجماهير ‏التي دعمت الفريق ووثقت به، وساندته لتحقيق هذا الإنجاز.‏

 

وكشف خيري أن البطولة كانت صعبة للغاية، وشهدت مواجهات قوية وهامة، موضحا أن الجهاز الفني لعب دورا كبيرا في تأهيل اللاعبين ‏لتجاوز الخسارة أمام ماجدبيرج الألماني بالدور قبل النهائي وعودة الثقة قبل لقاء برشلونة.‏

 

ألمح خيري إلى أن الجيل الحالي استحق الحصول على ميدالية عالمية، بعد أن قدم مباريات كبيرة، وحقق نجاحات عديدة، وكان ‏ينقصه التواجد على منصات التتويج العالمية.

 

أما عبد الرحمن فيصل، لاعب الفريق، فقال إن الأهلي استحق برونزية العالم عن جدارة واستحقاق، مضيفا أن الفريق استفاد من درس الخسارة أمام ماجدبيرج، وقدم عرضا قويا أمام برشلونة، وحقق الفوز بنتيجة وأداء ‏كان الدافع وراءه الإصرار على تحقيق إنجاز جديد، وإسعاد جماهير الأهلي.‏

 

وأشار فيصل إلى أن اللاعبين تعاهدوا منذ بداية البطولة على ترك بصمة قوية، وهو ما ظهر بشدة من خلال تسيد اللقاء، والإصرار على ‏الفوز، رغم محاولات برشلونة العودة إلى اللقاء.‏

 

من ناحيته، تحدث عمر خالد «كاستيلو»، لاعب الفريق، عن إنجاز فريقه، قائلا أن التتويج ببرونزية المونديال جاء بعد مجهود كبير وعمل شاق  قام به لاعبو الفريق منذ بداية البطولة وحتى لقاء اليوم أمام الفريق الإسباني.

 

أكد كاستيلو أن مواجهة برشلونة لم تكن سهلة على الإطلاق، خاصة وأنه أحد أفضل أندية العالم، والأكثر تتويجًا باللقب برصيد 5 ‏بطولات، ويمتلك لاعبوه خبرات كبيرة، إلا أن إصرار لاعبي الأهلي وعزمهم على الفوز بالميدالية البرونزية كان كلمة السر في ‏الفوز بالمباراة.

وتوجه كاستيلو برسالة خاصة لجماهير الأهلي، مؤكدًا أنهم كانوا اللاعب رقم 1 في البطولة وهم أصحاب هذا الإنجاز بسبب ‏مساندتهم المتواصلة للأهلي، ووقوفهم خلف الفريق بشكل رائع، حتى في أصعب اللحظات.‏

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق