واشنطن تعطل مواقع إلكترونية يستخدمها قراصنة مرتبطون بأجهزة روسية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت وزارة العدل الأمريكية وشركة مايكروسوفت أن الحكومة الأمريكية والشركة أوقفا 107 مواقع إلكترونية يستخدمها عملاء استخبارات روس ووكلاؤهم في الولايات المتحدة.

 

أوقفت مايكروسوفت 66 موقعا

وأوقفت وزارة العدل 41 نطاقا عبر الإنترنت يتم استخدامها للاحتيال والإساءات في الولايات المتحدة، بينما أوقفت مايكروسوفت 66 موقعا آخرى بموجب إجراء مدني، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

 

واستخدمت النطاقات مجموعة تطلق عليها مايكروسوفت اسم "ستار بليزارد"، وتقول الولايات المتحدة وحلفاؤها إن المجموعة تعمل لصالح جهاز الأمن الاتحادي الروسي وهي نشطة منذ 2016 على الأقل.

 

مقتل 162 شخصا في العاصفة بـ الولايات المتحدة

وفي وقت سابق، مازال أكثر من مليون شخص بدون كهرباء في جنوب شرق الولايات المتحدة بعدما خلف الإعصار هيلين دمارا عبر ست ولايات الأسبوع الماضي.

 

وأظهرت البيانات المنشورة على موقع "باور أوتدج" الإلكتروني، أن نحو 3ر1 مليون شخص مازالوا بدون كهرباء في جنوب شرق الولايات المتحدة، من بينهم نحو 500 ألف شخص في ساوث كارولينا وحدها.

 

وتشير أحدث التقارير الصادرة عن المنافذ الإعلامية الأمريكية إلى أن 162 شخصا لقوا حتفهم منذ وصلت العاصفة لليابسة في شمال غربى فلوريدا بـ الولايات المتحدة يوم الخميس.

 

وتتصدى السلطات للأضرار الكارثية، فيما أوقف حاكم جورجيا بريان كيمب أمس الثلاثاء، بشكل مؤقت، تحصيل ضريبة البنزين في الولاية بأمر تنفيذي لإغاثة المجتمعات التي أصبحت معتمدة على الوقود لتزويد منازلها بالطاقة.

 

ويتفقد الرئيس الأمريكي جو بايدن المناطق المتضررة في كل من كارولينا الجنوبية والشمالية، اليوم الأربعاء، بينما تزور نائبة الرئيس كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الولايات المتحدة الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر، ولاية جورجيا الحاسمة.

 

وزار الخصم الجمهوري لهاريس، دونالد ترامب، أجزاء من جورجيا في الولايات المتحدة يوم الإثنين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق