«زكريا» طفل يتحدى فقدان البصر بالابتهالات الدينية، «صوت من السماء»

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في قلب قرية بلقينا، إحدى القرى التابعة لمركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، يسطع نجم طفل استثنائي هو زكريا سبلة، الطالب في الصف الأول الإعدادي، والذي رغم كونه من ذوي البصيرة، استطاع أن يُبدع في مجال الابتهالات والإنشاد الديني، ليُصبح مصدر إلهام للعديد من الناس في محافظته.

ولد كفيفا وأحب الأناشيد الدينية

على الرغم من أن زكريا سبلة ولد كفيفًا، إلا أن بصيرته الروحية والفنية كانت أكبر من أي تحدٍ جسدي قد يواجهه منذ صغره، أظهر زكريا شغفًا كبيرًا بالأناشيد الدينية والابتهالات، وقد تجلى ذلك في حضوره المميز في المناسبات الدينية التي تشهدها قريته، حيث يصدح صوته الجميل بكلمات النور والإيمان، ليملأ القلوب خشوعًا.

يقول أهالي قرية بلقينا عن زكريا لموقع الجمهور، إنه ليس مجرد طفل موهوب في الإنشاد، بل هو روح ملهمة للجميع. ورغم صغر سنه، بات يُعرف في قريته باسم "مُبصر البصيرة"، حيث يتمتع بفهم عميق لمضامين الأناشيد والابتهالات التي يؤديها، وقدرة فريدة على نقل تلك المشاعر إلى مستمعيه.

الدعم العائلي سبب في استمرار إبداعه

عائلة زكريا سبلة لها دور كبير في تنمية موهبته؛ فقد حرصت أسرته على دعمه المستمر سواء في تطوير صوته أو تشجيعه على حفظ الأناشيد الدينية التي تناسب مراحل عمره، إلى جانب الدعم العائلي، تحظى موهبته أيضًا بتقدير كبير من قِبل أهل قريته، الذين يرون فيه مثالاً يُحتذى به للجيل الجديد من الشباب.

يحلم زكريا سبلة أن يُصبح واحدًا من أبرز المنشدين الدينيين في مصر والعالم العربي ويسعى إلى توسيع دائرة تأثيره الفني ليصل صوته إلى أفق أوسع، كما يتطلع إلى تعزيز دراسته وتعليمه، لتحقيق توازن بين طموحاته الأكاديمية والفنية.

زكريا سبلة هو مثال حي على أن التحديات قد تكون دافعًا للتفوق والإبداع. موهبته الفذة في الابتهالات الدينية تُمثل رسالة أمل لكل من يعتقد أن الصعوبات تحول دون تحقيق الأحلام، بحسب أهل قريته.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق