ارتفاع السكر كلمة السر، مؤشر الأغذية العالمية يسجل أكبر مكسب له في سبتمبر

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهرت بيانات نشرت يوم الجمعة أن مؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء العالمية قفز في سبتمبر مسجلا أكبر مكسب له في 18 شهرا بفضل ارتفاع أسعار السكر.

وارتفع مؤشر الأسعار الذي أعدته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة لتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولا على مستوى العالم، إلى 124.4 نقطة في الشهر الماضي من 120.7 في أغسطس، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2023 وبزيادة 2.1% على أساس سنوي.

مؤشر السكر يرتفع بنسبة 10.4%

وقالت الفاو إن مؤشر السكر ارتفع بنسبة 10.4% على أساس شهري، مدفوعا بتدهور آفاق المحاصيل في البرازيل والمخاوف من أن قرار الهند برفع القيود على استخدام قصب السكر لإنتاج الإيثانول قد يؤثر على توافر صادرات البلاد.

وارتفع مؤشر أسعار الحبوب بنسبة 3.0%، مدفوعاً بارتفاع أسعار تصدير القمح والذرة، في حين انخفضت أسعار الأرز بنسبة 0.7%.

وارتفعت أسعار الزيوت النباتية بنسبة 4.6% على أساس شهري، مع تسجيل أسعار أعلى في مختلف المجالات لزيوت النخيل وفول الصويا وعباد الشمس وبذور اللفت.

001-1_1701_114321.jpg

أسعار منتجات الألبان بنسبة 3.8% 

وارتفعت أسعار منتجات الألبان بنسبة 3.8% في سبتمبر، مع ارتفاع الأسعار لحليب البودرة كامل الدسم، وحليب البودرة منزوع الدسم، والزبدة والجبن، في حين ارتفعت أسعار اللحوم بنسبة 0.4%.

وفي تقرير منفصل، رفعت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بشكل طفيف توقعاتها لإنتاج الحبوب العالمي في عام 2024 إلى 2.853 مليار طن من 2.851 مليار طن.

وقالت الفاو إن الزيادة تعكس تعديلات تصاعدية على إنتاج الأرز والقمح والتي فاقت الانخفاض الطفيف في إنتاج الحبوب الخشنة العالمي.

وبدا أن استهلاك الحبوب العالمي سيرتفع بمقدار 12.4 مليون طن في 2024/2025 إلى 2.853 مليار طن. 

وعلى النقيض من ذلك، خفضت الوكالة توقعاتها لمخزونات الحبوب العالمية عند نهاية موسم 2025 بمقدار 1.7 مليون طن إلى 888.1 مليون طن.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق