أسهم أوروبا ترتفع بختام الأسبوع بدعم أمريكي

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

اختتمت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 على ارتفاع بدعم من تجاوز تقرير الوظائف في الولايات المتحدة التوقعات.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي على ارتفاع بنسبة 0.45%، مع تداول معظم القطاعات والبورصات الرئيسية في المنطقة الخضراء، بحسب شبكة “سي إن بي سي”.

أسهم البنوك تتصدر المكاسب

تصدرت أسهم البنوك المكاسب، حيث ارتفعت بنسبة 1.7%، في حين أضافت أسهم النفط والغاز 1.6%، واستمرت في صعودها وسط مخاوف بشأن الإمدادات بعد أن أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أن إسرائيل قد تستهدف صناعة النفط الإيرانية مع تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وارتفعت أسهم شركات صناعة السيارات بنسبة 1.5% بعد أن صوت الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة على اعتماد تعريفات جمركية نهائية على المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات المصنوعة في الصين.

يأتي ذلك على الرغم من معارضة العديد من شركات صناعة السيارات الأوروبية للتدابير، التي تخشى فرض تعريفات جمركية انتقامية من أحد أكبر أسواقها.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق