خبير عسكري يوضح تفاصيل مقتل جنود إسرائيليين بطائرة مسيرة انطلقت من العراق

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد العميد إلياس حنا، الخبير العسكري، أن المسيرة التي أدت إلى مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في الجولان السوري المحتل قد استهدفت تجمع لقوات الاحتلال أو ثكنة.

وقال حنا في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "المؤشر أن الطائرة المسيرة ضربت مكان لتجمع العسكريين الإسرائيليين والدليل على ذلك عدد الجرحى والقتلى".

وأضاف: "المنظومة الدفاعية الإسرائيلية لم تتمكن من رصد الطائرة المسيرة واليوم عندما نذهب للمسيرة قد تكون أتت من العراق فوق الأردن أو فوق سوريا، وهناك كثير من المسيرات ذات المسافة البعيدة مثل شاهد 136 والتي تحمل 30 كجم من المتفجرات".

وتابع: "المسيرات تشكل عبء وهاجس على قوات الدفاع الجوي وهذا الأمر ظهر جليا في أوكرانيا ولأول مرة يقتل جنود إسرائيليين، وهناك جرحي وإذا كانت المسيرة من العراق عادة إسرائيل ترد كما ردت في اليمن، هل فعلا سترد في العراق؟ هناك عائق في العراق وهو وجود القوات الأمريكية".

وواصل: "الرد في العراق يعني تورط القوات الأمريكية وموافقة الولايات المتحدة على هذا الأمر وهذا الأمر قد يزعج، ونحن في مرحلة عملية التصعيد الأفقي ذهبنا من لبنان إلى اليمن ثم العراق".

وقتل جنديان إسرائيليان جراء انفجار مسيّرة "قادمة من الشرق"، وفق ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، بينما أفادت شبكة "كان" العامة بأن الطائرة أطلقت من العراق وأصابت قاعدة عسكرية في الجولان.

وأعلن الجيش بداية أن الجنديين قتلا أثناء القتال في "شمال" إسرائيل. 

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عن ظروف مقتلهما، أفاد بأنهما قتلا جراء طائرة مسيّرة أطلقت من جهة الشرق، من دون أن يحدد المكان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق