النائب أحمد السجيني: عقد اجتماعات خلال أكتوبر المقبل بشأن "لائحة البناء" وقانون التصالح

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب على التسهيلات التي ادخلها وزير الاسكان على اللائحه التنفيذيه لـ قانون البناء من اجل التيسير على المواطنين.

 النائب أحمد السجيني: سيتم تصحيح اللائحة التنفيذية بناء على الرصد 

وقال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه بالرغم من ان الكثير قد فقدوا الامل لكنه كان على drdk بانه سوف يتم تصحيح اللائحه التنفيذيه وذلك بناء على الرصد للواقع.

واضاف النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ان اللائحة التنفيذية التي رصدت في مايو 2021 وإن كانت نواياها طيبة ألا ان ادواتها على ارض الواقع كانت لا يملكها احد وادت الى تجمد على مدار السنوات.

 النائب أحمد السجيني: سوف يكون اجتماعات في أكتوبر بشأن تراخيص المباني

وتابع النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، انما حدث هو إعادة تصحيح، مؤكده على انه سوف يتم عقد اجتماعات في شهر أكتوبر وسوف يتم عقد اجتماعات بشأن ترخيص المباني واجتماعات بشأن التصالح.

وعبر النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن سعادته انهم فتحوا المسار وشجعوا الناس من أجل التقدم للحصول على رخصة من خلال جهات قادرة انها تصدر رخصة، لافتا إلى ان هناك حدود للارتفاعات.

 النائب أحمد السجيني يوضح موقف اللائحة من المباني أكثر من 4 أدوار


واستدرك النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن ما يزيد عن 4ادوار سوف يتم ارسال الملفات إلى جهات مسؤولة من خلال الهيئة التنفيذية، بالرغم من ان الأمر في الماضي كان محظور ولكن اصبح ما يزيد عن أربع أدوار فيه اجازة والإجازه مبنية على الرجوع الى اشتراطات البناء ما قبل 2021 تناديا لقانون 2001، و 2008.


وأردف النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن تخوفه جاء من ناحية ان هناك عواصم لكثير من المحافظات اصبح المرور بها متوقف وذلك في وذلك في مدن مثل طنطا والإسكندرية، لافتا الى ان وزارة التنمية المحلية أكدت على ان الحكومة لديها تصور بشأن هذه الارتفاعات.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق