الدولار يسجل أفضل أسبوع في عامين مع تراجع رهانات خفض الفائدة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد الدولار لتسجيل أفضل أسبوع له في عامين وتعمل الاضطرابات الجيوسياسية، واحتمالات انخفاض تكاليف الاقتراض في الخارج والاقتصاد الأمريكي المرن على تحفيز العملة الاحتياطية العالمية للارتفاع.

ويتجه مؤشر بلومبرج للدولار الفوري إلى تحقيق مكسب بنسبة 1.6٪ هذا الأسبوع، وهو أفضل أداء له منذ سبتمبر 2022 - عندما كان بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يزال في منتصف حملته الأكثر عدوانية لتشديد السياسة منذ جيل.

والآن يعتمد مصير الدولار على مدى عمق البنك المركزي في تقليص تكاليف الاقتراض المرتفعة وتقدمت العملة للجلسة الخامسة على التوالي أمس الجمعة بعد أن أظهر تقرير أن الطلب الصحي على العمال الأمريكيين محا رهانات المتداولين على تخفيضات أسعار الفائدة العميقة في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر.

دفع الصراع في الشرق الأوسط المستثمرين أيضًا إلى البحث عن الأمان في أصول الملاذ الآمن، وخاصة الدولار الأمريكي.

ومع ذلك، يأتي ارتفاع الدولار بعد فترة وجيزة من تسجيله أسوأ ربع له في العام وسط توقعات بمزيد من التخفيضات وفي الوقت نفسه، كان المتداولون يتكدسون في الرهانات ضد الدولار، وفقًا لأحدث البيانات المتاحة.

في الأسبوع المنتهي في 24 سبتمبر، أضاف المستثمرون غير التجاريين - مجموعة من اللاعبين المضاربين في السوق تضم صناديق التحوط ومديري الأصول والتجار الآخرين - عمليات بيع قصيرة بالدولار إلى 14.8 مليار دولار، مقارنة بنحو 9.3 مليار دولار في الأسبوع السابق قبل خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، وفقًا لأحدث بيانات لجنة تداول السلع الآجلة.

وكتب محللون في سوسيتيه جنرال: "إن حجم ارتفاع الدولار في السنوات الأخيرة واحتمالات المزيد من خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، يشيران إلى أن الاتجاه الأساسي سيكون هبوطيًا، ولكن بالتأكيد ليس في خط مستقيم".

وسيحول المتداولون تركيزهم الآن إلى تقرير التضخم التالي، المقرر صدوره يوم الخميس المقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق