التخطيط العراقية: معدل التضخم لا يتجاوز 3%

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أكدت وزارة التخطيط العراقية، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، أن معدل التضخم السنوي في العراق لا يتجاوز 3%، لافتةً إلى أن إجراءات توفير السلة الغذائية وموادها كذلك في الأسواق حافظت على الأسعار ومنعت ارتفاع معدلات التضخم

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): “من أسباب حصول ارتفاع بمعدل التضخم في بعض الأحيان هو وجود كتلة نقدية كبيرة متداولة في التعاملات السوقية والتجارية”، لافتاً إلى، أن معدل التضخم السنوي في العراق طفيف لا يتجاوز 3%.

ارتفاعات جامحة

أضاف، أنه “في حال أردنا مقارنة هذا المعدل مع ما في بعض الدول فإنه لا يقارن، إذ إن هناك ارتفاعات جامحة فيها”، مشيراً إلى، “معدل 3% طبيعي ومنطقي في ظل الواقع العراقي”.

وتابع، إن “الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في ما يتعلق بدعم السلة الغذائية، حافظت على الأسعار بشكل واضح في الأسواق المحلية ومنعت تضخمها”، لافتا إلى أن “الارتفاع في أي دولة يزيد معدلات التضخم لكن في العراق الوضع مسيطر عليه بفضل الإجراءات الحكومية”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق