الصين تقدم قروضًا بـ200 مليار يوان لدعم مشروعات الطرق

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أصدر بنك التنمية الصيني قروضًا بقيمة 216.2 مليار يوان (حوالي 31 مليار دولار أمريكي)، لمشروعات الطرق في جميع أنحاء البلاد خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، مع استمراره في زيادة الدعم المالي متوسط وطويل الأجل لقطاع النقل.

وواصل البنك منذ بداية العام الجاري دعمه لبناء شبكة النقل الشاملة في البلاد، وخدمة الإستراتيجيات الإقليمية الرئيسية، كما وفّر دعمًا ماليًا قويًا للتنمية عالية الجودة لقطاع النقل، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

القروض الصادرة

أشار البنك إلى أن القروض الصادرة في العام الجاري ركزت على تجديد وتوسيع الأجزاء المزدحمة من شبكة الطرق السريعة الوطنية، فضلا عن بناء أقسام الطرق بين المقاطعات التي لم يتم ربطها بعد، وأنه يسهم من خلال تقديم الدعم المالي للمشاريع المختلفة، في جهود الدولة لتسريع إنشاء نظام حديث للبنية التحتية للطرق.

ووفقا لنتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء، تمتلك الصين أطول شبكة طرق سريعة في العالم، حيث بلغ إجمالي طول الأميال المُشغّلة على الطرق السريعة في البلاد 184 ألف كيلومتر حتى نهاية عام 2023، بينما بلغ إجمالي طول الطرق في البلاد 5.44 مليون كيلومتر.

وأضافت بيانات الهيئة المذكورة أن نمو الاستثمار السنوي في قطاع النقل بالصين خلال الفترة ما بين عامي 2013 إلى 2023 سجل 8.1% في المتوسط، فيما بلغ متوسط النمو السنوي للاستثمار في النقل البري على وجه الخصوص 10.1%.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق