انتصارات السادس من أكتوبر.. ملحمة وطنية في تكاتف الشعب القوات المسلحة.. «فيديو»

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «انتصارات السادس من أكتوبر.. ملحمة وطنية في تكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة»، الذي تناول أبرز جوانب حرب السادس من أكتوبر عام 1973.

تمثل هذه الحرب ملحمة وطنية كاملة الأركان، أرست قواعد الوحدة بين جميع أطياف الشعب المصري، وضربت نموذجًا تاريخيًا في اصطفاف الشعب خلف قيادته السياسية وقواته المسلحة. وقد كانت الحرب دليلًا واضحًا على انتشار المحبة والتكاتف بين المصريين، وشكلت نسيجًا وطنيًا قويًا.

النسيج الوطني كدرع واقي يُعتبر النسيج الوطني الدرع الواقي لمصر والسيف الذي يدافع عنها حتى اليوم. وقد سطرت حرب السادس من أكتوبر تاريخًا حافلاً في الوحدة الوطنية، حيث تلاحم الشعب مع القوات المسلحة، مما شكل روح أكتوبر المجيدة التي عاشها المصريون والجيش الباسل، وكانت من أهم أسباب تحقيق النصر.

دور الشعب المصري في الحرب خلال هذه الحرب، التف الشعب حول قوته المسلحة وساندها بوسائل الدعم المادية والمعنوية، حتى تحقق النصر.

وتركت الحرب نموذجًا للأجيال القادمة عن تلاحم المصريين، وشجاعة وعبقرية العسكرية المصرية. أثبت الشعب المصري أن النصر لا يتحقق فقط على جبهة القتال، وإنما أيضًا من خلال وحدة الشعب وتكاتفه.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق