لحنها بليغ حمدي على سلم ماسبيرو.. كواليس تنفيذ أغنية بسم الله أشهر أغاني حرب 6 أكتوبر

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نحتفل اليوم الأحد بذكرى انتصار حرب 6 أكتوبر المجيدة، ولكل واحد طريقته في الاحتفال، فهناك من يشارك صورا ومقاطع فيديو من لحظات الانتصار، وهناك من يشاهد الأفلام السينمائية التي وثقت لحظة نصر أكتوبر مثل فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي، وهناك من يتمتع بسماع أشهر أغنيات.

كواليس تنفيذ أغنية بسم الله أشهر أغاني نصر حرب 6 أكتوبر

ومن أبرز تلك الأغاني أغنية بسم الله التي يرصد تفاصيلها موقع تحيا مصر تعتبر من أولى الأغنيات التي تم إصدارها احتفالا بنصر حرب 6 أكتوبر، وشهدت كواليسها العديد من المواقف والتفاصيل المثيرة.

218.jpg
بليغ حمدي 

فعندما علم الموسيقار بليغ حمدي بنصر أكتوبر ذهب رفقة المطربة وردة زوجته، والشاعر عبد الرحيم منصور إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون، لتسجيل عدد من الأغنيات الوطنية الخاصة بانتصار حرب 6 أكتوبر، وعندما منعهم الأمن من الدخول لأسباب أمنية انفعل بليغ حمدي وأجرى اتصالاته الخاصة حتى تمكن من الدخول.

وبدأ بتلحين أغنية بسم الله وهو جالسا على سلالم ماسبيرو رفقة الشاعر وانتهى من التلحين وقت المغرب، وهو الوقت الذي لم يتمكن فيه الكورال المتخصص من الوصول إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون لتسجيل الأغنية بسبب حظر التجوال.

كيف تم تسجيل أغنية بسم الله ؟

فقام بليغ حمدي بتجميع عدد من الموظفين في مبنى الإذاعة والتلفزيون والعمال وحفظم اللحن، وتم الانتهاء من تسجيل الأغنية فجرا، وتمت إذاعتها في صباح يوم 7 أكتوبر، ومن الجدير بالذكر أن بليغ حمدي والشاعر عبد الرحيم منصور لم يتقاضوا أجرا على أغنية بسم الله.

كلمات أغنية بسم الله

وتقول كلمات أغنية بسم الله: بسم الله، الله أكبر بسم الله، بسم الله
بسم الله أذن وكبر بسم الله، بسم الله
بسم الله، الله أكبر بسم الله، بسم الله
بسم الله أذن وكبر بسم الله، بسم الله
نصرة لبلدنا بسم الله، بسم الله
بإيدين أولادنا بسم الله، بسم الله
نصرة لبلدنا بسم الله، بسم الله
بإيدين أولادنا بسم الله، بسم الله
وأذان ع المدنة بسم الله، بسم الله
بيحيي جهادنا بسم الله، بسم الله
وأذان ع المدنة بسم الله، بسم الله
بيحيي جهادنا بسم الله، بسم الله
الله أكبر أذن وكبر، الله أكبر أذن وكبر وقول يا رب النصرة تكبر

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق