الذكرى 51 للنصر، فنانون يكشفون كواليس مشاركتهم في حرب أكتوبر

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ النكسة، ولا صوت يعلو فوق صوت المعركة، شعارات عديدة استمرت لـ 6 سنوات، حتى أعاد رجال القوات المسلحة البواسل أرض الفيروز، خلال ست ساعات في حرب 6 أكتوبر المجيد.

وشارك في انتصار  أكتوبر، جميع طوائف الشعب المصري بمختلف فئاته، حتى نجوم الوسط الفني فكان منهم يؤدون الواجب الوطني، ودائمًا يحاولون كشف الجانب الميداني الحربي الشاق الذي مره عليهم حينها لتحقيق انتصار يُدرس في علم المعارك والحروب.

ويرصد لكم "الجمهور"، في السطور التالية عن الفنانين الذين شاركوا في نصر أكتوبر المجيد، تزامنًا بذكرى احتفال الـ 51 على انتصار أكتوبر.

904668_0_4770_074113.jpg

لطفي لبيب

كشف الفنان لطفي لبيب، بأن كان ضمن القوات المسلحة وبالتحديد في سلاح المشاة، وسرد عن واقعة مأساوية تعرض لها قبل بداية الحرب.

قال لطفي لبيب، أن كتيبته كانت هي الأولى أثناء عبور قناة السويس، قبل بدأ حرب 6 أكتوبر، تعرضنا للمحاصرة من خلال ثغره، على أثرها حدث قطع للإمدادات من الماء والطعام استمر لـ 130 يوم.

135-174238-ahmed-fou_4770_074301.jpg

أحمد سليم فؤاد

وكان الفنان أحمد فؤاد سليم، ضمن سلاح الدفاع الجوي، وأكد أنه شارك في حرب الاستنزاف من داخل غرفة العمليات. 

بينما عن انتصار أكتوبر، سرد أحمد فؤاد سليم، أنها كانت فترة صعبة جدًا، معربًا أن منذ اليوم الأول وسلاح الجوي المصري ألحق بالعدو، خسائر كبيرة وقوية لأرباك صفوفه، مشيرًا إلى أن السرية كانت ضمن أسباب نجاح حرب استعادة الأرض.

155495293062416600_4770_074406.jpg

محمود الجندي

شارك الفنان الراحل محمود الجندي، في انتصار أكتوبر، حيثُ أنه كان ضمن الضباط الاحتياطين في السلاح الجوي، من الفترة 1967 وحتى 1974.

وأعرب محمود الجندي، عن تلك السبع سنوات بأنهم أسعد سنوات حياته حيثُ تعلم منهم الكثير، وأبرز ما تعلمه قال :"اتعلمت وقتها إزاي أضغط على أعصابي وأكتم عواطفي فى سبيل حلم كبير عايزين نحققه، لأن الحزن وقتها مكنش هيعمل حاجه ومش هيعيد اللى راح، وإزاى الشخص يتجرأ على الحزن واليأس".

7598584761606945834_4770_074512.jpg

أحمد بدير

انضم الفنان أحمد بدير، للقوات المسلحة عقب حرب الاستنزاف، ولكن دائمًا عندما تُتاح له الفرصة عن سرد ذكرياته مع حرب 6 أكتوبر، لا يتذكر سوا أصعب موقف مر عليه، وهو استشهاد أحد زملائه أمامه.

وقال أحمد بدير :"استشهد صديقي أمام عيني، وكانت وصيته لي باستمرار الحرب لتحقيق الانتصار، وتأجيل تلقي أسرته العزاء إلا بعد استعادة فيروز من المحتل الغاصب". 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق