مرور دمياط الجديدة يطلق مبادرة كن إيجابيا لتوحيد تسعيرة التاكسي

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الأحد 6 أكتوبر 2024 - 9:00 م | آخر تحديث: الأحد 6 أكتوبر 2024 - 9:00 م

فعَّل الرائد أحمد بليغ العناني، رئيس وحدة مرور دمياط الجديدة، مبادرة توعوية جديدة بعنوان "كن إيجابي" للقضاء على ظاهرة استغلال ومغالاة بعض سائقي التاكسي بالمدينة في الأجرة، وذلك في استجابة سريعة لمطالب مجلس الأمناء في جلسته الأخيرة.

وأوضح الدكتور أسامة حفيلة، رئيس مجلس أمناء دمياط الجديدة، أن المبادرة تضمنت لصق ملصق على كل سيارة تاكسي بالمدينة، موضح به التسعيرة الرسمية الجبرية، سعر فتح عداد التاكسي 9 جنيهات، ويشمل أول كيلو متر، ثم 2.75 جنيه من ثاني كيلو متر.

وأشاد «حفيلة»، بهذه المبادرة الجادة، نظراً لورود شكاوى عديدة من سكان المدينة، ضد بعض سائقي التاكسي بالمدينة، بسبب مغالاتهم وفرضهم أجرة متفاوتة حسب الأهواء.

فيما أعرب الدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، عن سعادته وتقديره لتفعيل تلك المبادرة التي تليق بسكان المدينة، مشيداً بالدور الحيوي والملموس من سكان المدينة وروادها، لوحدة مرور مدينة دمياط الجديدة، منذ تولي الرائد أحمد بليغ، مهام عمله، في القضاء على الظواهر السلبية بالمدينة.

وطالب الرائد أحمد بليغ العناني، رئيس وحدة مرور دمياط الجديدة، سكان المدينة وروادها، بسرعة التفاعل والإيجابية مع هذه المبادرة، والإبلاغ عن أي مخالفة من جانب سائقي التاكسي على الخط الساخن 136، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين.

وشدد على استمرار تلك الحملات، والتصدي لها، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، ضد كل من يخالف القانون، والتعامل بكل حسم وقوة طبقاً للقانون، وعدم التهاون مع جميع صور المخالفات والظواهر السلبية، في سبيل الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة دمياط الجديدة، وذلك في إطار التنسيق الكامل بين مديرية أمن دمياط، وجهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، ومجلس الأمناء، وتوجيهات اللواء عصام هلال، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن دمياط، والدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، والدكتور أسامة حفيلة، رئيس مجلس الأمناء، والعميد محمد التل، مدير إدارة مرور دمياط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق