"مكلارين" تكشف عن سيارة خارقة تتسارع من صفر إلى 100 في أقل من 3 ثوان.. تفاصيل

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 11:43 صباحاً

العقارية

أعلنت شركة مكلارين عن سيارة جديدة بمحرك كهربائي تعد بأكثر من 1200 حصان والعديد من تقنيات الفورمولا 1 المستمدة من فريق السباق الفائز.

مميزات سيارة مكلارين W1 الخارقة

سيارة مكلارين W1، وهي سيارة خارقة تسير على خطى أسطورتين من مكلارين - سيارة P1 الكهربائية والسيارة الخارقة الأصلية، F1. تندرج W1، مثل P1 وF1، ضمن سلسلة Ultimate Series من مكلارين لأكثر سياراتها الخارقة تميزاً وتطوراً.

قال الرئيس التنفيذي لشركة مكلارين مايكل ليترز في بيان: "مع سيارتنا الخارقة Ultimate الجديدة، ندفع مرة أخرى حدود أداء السيارات الخارقة الحقيقية بمحرك هجين ملحمي يتميز بمحرك MHP-8 V8 الجديد كلياً، والمنصة الديناميكية الهوائية الأكثر تقدماً لأي سيارة طريق مكلارين والاستخدام المكثف للمواد خفيفة الوزن المتقدمة". وقال "إنها حقاً سيارة لا يمكن لأحد سوى مكلارين أن يصنعها".

محرك سيارة W1

محرك MHP-8 هو محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر جديد تماماً ينتج 916 حصاناً. ولكن عند اقترانه بمحرك كهربائي، يقفز الناتج إلى 1258 حصاناً، مع عزم دوران يبلغ 988 رطل قدم. كل هذه القوة تؤدي إلى تسارع من 0-100 كيلومتر في الساعة في 2.7 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 300 كيلومتر في الساعة في 12.7 ثانية فقط.

كما أن استخدام MHP-8 لكرنك مسطح موجه للسباق يعني أن المحرك يصل إلى 9200 دورة في الدقيقة، مع سيمفونية مصاحبة لعشاق التروس تنبعث من عادم W1.

وقالت مكلارين إن المحرك الكهربائي المرفق مشتق من السباقات أيضاً ويزن 20 كيلو غرام فقط. تم ربط المحرك الكهربائي ووحدة التحكم الخاصة به بناقل الحركة، مما يعني اتصالاً مباشراً بالسيارة ذات الدفع الخلفي فقط.

قالت مكلارين إن الوصول إلى هذه السرعات في مثل هذا الوقت القصير هو نتيجة للعمل الديناميكي الهوائي الهائل والهيكل المصنوع من ألياف الكربون خفيف الوزن. تشير السيارة التي يبلغ وزنها 1360 كيلو غرام، جنباً إلى جنب مع التأثيرات الأرضية المستوحاة من الفورمولا 1 والمعالجات الديناميكية الهوائية مثل الجناح الخلفي النشط، إلى أن السيارة ستتعامل مثل سيارة السباق على المضمار على عكس كورفيت الكلاسيكية.

ومن المثير للاهتمام أن مكلارين اختارت التوجيه والكبح الهيدروليكي، وهو ليس متطوراً تماماً ولكنه إشارة إلى المتحمسين الذين يرغبون في التخلي عن وقت الاستجابة وتوفير الوزن من أجل قيادة أكثر جاذبية.

أخبر ليترز ياهو فاينانس في أغسطس أن مكلارين كانت تتطلع إلى اتباع مخطط فيراري للنجاح. يريد ليترز، الموظف السابق في فيراري (RACE)، الحد من عدد السيارات المعروضة للعملاء وفرض أسعار أعلى للحصرية.

كانت آخر سيارة هايبركار هجينة من فيراري هي لافيراري، والتي جمعت بين محرك V-12 ومحركات كهربائية بقوة 950 حصاناً وسعر يزيد عن مليون دولار. توقفت فيراري عن تصنيع لافيراري في عام 2018، وارتفعت قيم المزادات لتلك السيارات إلى عنان السماء.

تلعب شركات منافسة أخرى، مثل بورشه، بسيارتها الأقدم 918، وأستون مارتن، بسيارة فالهالا، في لعبة السيارات الهجينة الفائقة التي تبلغ قيمتها مليون دولار أيضاً.

سيارات W1 

كل هذا يعني أن W1، التي لديها سيارات مثل لافيراري وأياً كان ما يأتي بعد ذلك في مرمى بصرها، لن تكون رخيصة. قالت مكلارين إن W1، أحدث السيارات الهجينة الفائقة الجديدة، ستبدأ بسعر مذهل يبلغ 2.1 مليون دولار، مع إنتاج 399 نسخة فقط. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق