رغم أزمة البيجر.. العلاقات قوية بين إسرائيل وتايوان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

قالت مايا يارون المبعوثة الإسرائيلية في تايبه ، اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، إن انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر) في لبنان الشهر الماضي حظي باهتمام في تايوان نظرا لوجود صلة بين هذه الأجهزة وشركة تايوانية.

وأوضحت يارون أن علاقات إسرائيل مع الجزيرة قوية وتستند إلى قيم مشتركة وهناك اتصالات جيدة بين البلدين، بحسب وكالة انباء رويترز.

إسرائيل مسئولة

تقول مصادر أمنية إن إسرائيل مسؤولة عن تفجير أجهزة البيجر -التي تحمل اسم شركة جولد أبوللو ومقرها تايوان- الشهر الماضي في ضربة قوية لجماعة حزب الله المدعومة من إيران. ولم تؤكد إسرائيل أو تنف ضلوعها في تفجير الأجهزة.

وأوضحت شركة جولد أبوللو أنها لم تصنع الأجهزة المستخدمة في الهجوم وإن شركة (بي.إيه.سي) التي يقع مقرها في المجر لديها رخصة لاستخدام علامتها التجارية. كما تقول الحكومة التايوانية إن أجهزة البيجر لم تُصنع في تايوان.

وفي حديثها للصحفيين في تايبه خلال فعالية في الذكرى الأولى لـ 7 أكتوبر، رفضت يارون الإدلاء بتصريحات مباشرة عن أجهزة البيجر.

علاقات قوية

يارون قالت “ربما استحوذت هذه الواقعة على قدر أكبر من الاهتمام هنا، ولكن من وجهة نظرنا في إسرائيل كان ما يشغلنا هو (حسن) نصر الله وهجمات إيران الصاروخية”، في إشارة إلى الأمين العام لجماعة حزب الله الذي اغتيل في غارة جوية إسرائيلية على بيروت والهجوم الصاروخي الذي شنته طهران ردا على مقتله. وأضافت “نحن نبذل كل ما في وسعنا ونستخدم كل الأدوات الممكنة لمحاربة حزب الله وحماس والحوثيين”.

وردا على سؤال عما إذا كانت التقارير التي ربطت تايوان بأجهزة البيجر قد أثرت على العلاقات مع إسرائيل، قالت يارون إنها لا تشعر بالقلق حيال أي شيء يؤثر على العلاقات بينهما.

وأضافت “أعتقد أن (العلاقات) قوية وترتكز على قيم ديمقراطية وليبرالية وأشياء تبقينا متحدين معا وهذا هو السبب في أننا نفهم بعضنا البعض”.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق