بيت العائلة المصرية بلندن يحتفل بذكرى نصر أكتوبر على نغمات الأغاني الوطنية

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت العاصمة البريطانية أمس الأحد ٦ أكتوبر أكبر تجمع لأبناء الجالية المصرية بالمملكة المتحدة، وذلك للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر 1973، حيث تميز الحفل بوجود شباب مصر الذي أعد وأشرف على إخراج الحفل.
وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، وأعقبه أغنية القسم (أحلف بسماها وبترابها) والذى ردده الحاضرون بحماس شديد.
ومن ثم رحب الأستاذ مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية بالحضور وقام بتقديم الأستاذ مروان أيمن الطالب بجامعة كامبردچ لتقديم كلمة الشباب والذي أعرب فيها عن اعتزاز شباب مصر بالخارج بنصر أكتوبر وتعهدهم بالحفاظ على روح أكتوبر واستعداد شباب مصر للتضحية من أجل الحفاظ على أمن وحرية الوطن.
وألقى العميد عصام عثمان الملحق العسكري لجمهورية مصر العربية بالمملكة المتحدة كلمة، أعرب فيها عن سعادته لمشاركة الشباب في الإعداد وتنظيم الحفل ودليل على وعي الشباب واعتزازهم بنصر أكتوبر.
وأضاف أن كل مصري يمكنه أن يساند ويخدم الوطن من خلال موقعه في عمله وليس فى ميدان المعركة فقط.

وتخلل الحفل الأغاني الوطنية التي تغنى بها الحاضرون وبعض الأفلام والمقاطع عن بطولات نصر أكتوبر.

وعلى هامش الاحتفال، قام الأستاذ عبدالله عبدالرازق عضو الاتحاد العام لشباب المصريين في بريطانيا بعرض بعض المبادرات التى سيطلقها بيت العائلة عن قريب وأهمها مبادرة (انت مش لوحدك ) والتى تهدف إلى رعاية كبار السن الذين يقيمون بمفردهم.

وحضر الحفل جمهور غفير من أبناء الجالية المصرية ببريطانيا كما حضره أيضا الملحق العسكري العميد عصام عثمان ومساعده العقيد محمد الشحات والمستشارة نيهال نبيل والمستشار محمد مسعد والقنصل احمد حامد والقنصل جومانا الأعسر والمستشار الثقافى رشا حسين والمخرج انوار القوادرى والمهندس مصطفى ابو الحسن
ومن مجلس إدارة الجالية السودانية الأستاذ محمد الفاتح النعيم وهاجر أحمد وأميمة الطيب الذين قاموا بتكريم الأستاذ مصطفى رجب تقديرا لمجهوده الدائم فى دعم الجالية السودانية خاصة فيما تعرضت له السودان مؤخرا.

وفى تصريح للأستاذ مصطفى رجب، قال:" نحن نحرص دائما على الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر ونتقدم بجزيل الشكر لكل من شرفنا بالحضور وكل من ساهم في الإعداد وتنظيم وإخراج هذا الاحتفال ولكن أهم مايميز احتفال هذا العام إشراف الشباب على تنظيمه ونعتبر ذالك هو أهم نجاح لنا لنقل المسؤلية إلى جيل المستقبل".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق