البنك الدولي يتوقع مزيدًا من التباطؤ للاقتصاد الصيني

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

توقع البنك الدولي تباطؤ الاقتصاد الصيني بدرجة أكبر في عام 2025، وأن يتأثر معدل النمو الاقتصادي لمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ سلبًا نتيجة لذلك.

وقال البنك الدولي في تقرير، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، إن معدل نمو الاقتصاد الصيني قد يتباطأ إلى 4.3% في 2025 مقارنة بمعدل النمو المتوقع في 2024 عند 4.8%، وبعد نموه 5.2% في العام الماضي.

تباطؤ نمو الاقتصاد

نتيجة لذلك، توقع البنك تباطؤ نمو اقتصاد شرق آسيا والمحيط الهادئ منطقة تضم بلدان منها إندونيسيا وأستراليا وكوريا- إلى 4.4% من 4.8% متوقعة هذا العام، وفق وكالة رويترز.

وذكر البنك في التقرير، أن الدول المجاورة للصين استفادت على مدار 3 عقود من نموها الاقتصادي، لكن هذا الزخم يتقلص في الوقت الراهن، وأوضح أن إجراءات الدعم المالي المُعلنة مؤخرًا قد ترفع وتيرة نمو الاقتصاد الصيني على المدى القريب، لكن النمو في الأجل الطويل سوف يعتمد على إجراء إصلاحات هيكلية أعمق.

وحددت الصين هدف النمو الاقتصادي لعام 2024 عند قرابة 5%، وأطلق البنك المركزي نهاية الشهر الماضي حزمة إجراءات للتيسير النقدي، في حين أكدت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في مؤتمر صحفي عُقد اليوم ،ثقتها في الوصول لمستهدفات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام الجاري.

ومن المتوقع على نطاق واسع، أن تكشف اللجنة المعنية بالتخطيط الاقتصادي عن تدابير دعم مالي موسعة، لكنها اكتفت بتكرار الإشارة إلى عزمها زيادة الإنفاق العام، ومواصلة إصدار سندات خاصة طويلة الأمد لتمويل المشروعات الكبرى، ودعم الفئات منخفضة الدخل.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق