بيان هام من المركزي.. طرح شقق جديدة من الاسكان.. وتحرك مهم بخصوص مطار رأس الحكمة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

بيان هام من المركزي.. طرح شقق جديدة من الاسكان.. وتحرك مهم بخصوص مطار رأس الحكمة.. اهلام بكم فى حصاد الثلاثاء الاخباري

والبداية ببيان هام من البنك المركزي.. نفى فيه إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه مطبوع عليها 8 أكتوبر 2024 في أي يوم سبق هذا التاريخ، مشيرًا إلى أن الصورة المتداولة على بعض منصات التواصل الاجتماعي للورقة النقدية غير حقيقية، وأن الرقم المسلسل الموجود عليها هو خاص بالإصدار النقدي الذي تم في 2023.

وأهاب البنك المركزي، بوسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم تداوله من أخبار عن البنك وضرورة الرجوع للمصادر الرسمية بالبنك المركزي للتأكد من الأخبار غير الموثوقة قبل نشرها أو تداولها، بما قد يؤثر على القطاع المصرفي والاقتصاد القومي.

ونروح للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللى اعلن أكبر طرحٍ للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، ويتضمن 6575 وحدة سكنية فى 15 مدينة جديدة متمثلة في القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، 6 أكتوبر، أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، العبور، الشروق، العاشر من رمضان، السادات، المنيا الجديدة، غرب قنا الجديدة، ناصر غرب أسيوط، دمياط الجديدة.

وأكد المهندس شريف الشربيني، أنه وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعمل وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على التوسع فى طرح الوحدات السكنية بمختلف أنواعها، من أجل تلبية الطلب المتزايد على الوحدات بالمدن الجديدة، ودفع عجلة التنمية بها، وتحقيق رغبة المواطنين بمختلف شرائحهم فى التملك، وتحقيق التنمية المطلوبة.

ونروح لوزارة الطيران اللى بتدرسطرح مطار رأس الحكمة بنظام pot للقطاع الخاص خلال الفترة المقبلة ، بحسب وزير الطيران الدكتور سامح الحفنى .
وقال وزير الطيران على هامش مؤتمر لمحرري وزارة الطيران ، أن الوزارة تستهدف انشاء مطار رأس الحكمة بهدف نقل 2 مليون راكب مخطط توطينهم بداخل المنطقة .
وأضاف أن المطار سيساهم فى خدمة حركة نقل البضائع بالمنطقة في ظل التخطيط لإنشاء منطقة صناعية .
فى ذات السياق ، لفت إلى جار تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير ميناء سفنكس بهدف زيادة سعة المطار ليصل إلى 24 الف متر بهدف استقبال 900 راكب فى الساعة ، مقارنه بنحو 300 .

ونروح لأحمد كجوك وزير المالية، اللى أكد أن الوزارة تستهدف بناء نظام ضريبي متوازن وداعم بقوة لمجتمع الأعمال والاستثمار ومحفز للنمو الاقتصادي، مضيفا “مهتمون بالحفاظ على الاستقرار الضريبي، والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية”.

وقال كجوك، للمحاسبين والمهنيين وممثلى مجتمع الأعمال فى مؤتمر جمعية الضرائب المصرية: «نسعى لمساندة شركائنا من مجتمع الأعمال ليكونوا أكثر قدرة على المنافسة وتحقيق الأرباح والتوسع والنمو، والحزمة الأولى للإصلاحات الضريبية تؤسس لشراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال فى إطار من  الثقة واليقين والشراكة».

ونروح للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي؛ اللى اجتمعت مع الدكتور يوخن فلاشبرت، وزير الدولة بالوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، لمناقشة مستجدات التعاون الثنائي بين البلدين، وبحث التحضيرات الجارية للمفاوضات الحكومية المصرية – الألمانية لعام 2024 والمقرر عقدها ببرلين بنهاية العام الجاري. 

جاء ذلك خلال مشاركتها بمؤتمر هامبورج للاستدامة المنعقد بألمانيا على مدار يومي 7 و8 أكتوبر 2024، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونروح لمحمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اللى استقبل  مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق لها، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

ورحب شيمي بالسفيرة مريم الكعبي والوفد المرافق، مؤكّدًا خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، ومتانة الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص الحكومة على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق