رئيس البنك المركزي النمساوي: لم نهزم التضخم بعد

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محافظ البنك المركزي النمساوي روبرت هولزمان إن البنك المركزي الأوروبي ينبغي أن يتوخى الحذر في خفض أسعار الفائدة مجددا نظرا لأن التضخم لم يتم التغلب عليه بعد.

ونقل عن هولزمان قوله "التضخم على المسار الصحيح. لكنه لم يهزم. اعتقدت أن الخفض الأخير لأسعار الفائدة كان صائبا لكن هذا ليس سببا للافتراض بأن المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة ستتبع تلقائيا".

كان هولزمان العضو الوحيد في مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي المكون من 26 عضوا الذي عارض خفض أسعار الفائدة في يونيو حزيران.

وقال: "إذا نظرت إلى معدل التضخم الأساسي الأكثر أهمية - حيث يتم استبعاد أسعار الطاقة والغذاء المعرضة للتقلبات - فإن الأمور لا تبدو جيدة".

انخفض معدل التضخم الرئيسي في منطقة اليورو إلى أقل من 2% للمرة الأولى منذ منتصف عام 2021 في سبتمبر مما عزز الحجة القوية بالفعل لخفض أسعار الفائدة من قِبَل البنك المركزي الأوروبي هذا الشهر مع اقتراب معركة استمرت ثلاث سنوات لترويض نمو الأسعار الجامح من نهايتها.

ومع ذلك، ظلت الأسعار الأساسية عند 2.7%، وإن كانت أقل من 2.8%.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق