مسؤول إسرائيلي: نتنياهو يحاول دون جدوى التواصل مع بايدن

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال مسؤول إسرائيلي لصحيفة واشنطن بوست، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول دون جدوى التواصل مع الرئيس الأمريكي جو بايدن مباشرة.

وكان 4 مسؤولين أمريكيين قالوا إن إدارة الرئيس جو بايدن، أصبحت في الأسابيع الأخيرة، غير واثقة في ما تقوله الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو  عن خططها العسكرية والدبلوماسية في الحرب متعددة الجبهات التي تخوضها.

رد مدروس

تأتي التعليقات وسط ترقب لرد إسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير، وبعد التصعيد في جنوب لبنان، والذي بدأت التوغل فيه برياً الأسبوع الماضي، وسط حملة قصف عنيفة، واستمرار الحرب على قطاع غزة.

المسؤولون الأمريكيون قالوا إن إدارة بايدن لا تعارض رد إسرائيل على الهجوم الإيراني، لكنها تريد أن يكون مدروساً، وقال أحد المسؤولين الأمريكيين: “ثقتنا في الإسرائيليين منخفضة للغاية الآن، ولسبب وجيه”.

وكشف مسؤولان أمريكيان أن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، أخبر وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر خلال مكالمة الجمعة، أن الولايات المتحدة تتوقع “الوضوح والشفافية” من إسرائيل بشأن خططها للانتقام من إيران؛ لأنها ستخلف آثاراً على القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق