محافظ أسيوط يوجه بتطهير ورفع مخلفات ترعة الملاح شرق المدينة

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يونس درويش
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 10:19 ص | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 10:19 ص

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، ترعة الملاح أمام موقف نزلة عبداللاه بحي شرق مدينة أسيوط.

رافق المحافظ خلال الجولة المستشار إسلام عوض مستشار للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، والمهندس حاتم مختار عبدالصبور رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، والمهندس عمر سيف النصر مدير عام الري بأسيوط، والمهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي، وأحمد ثابت رئيس حي شرق ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الجولة لاحظ المحافظ، تراكم القمامة والمخلفات بترعة الملاح أمام مقر شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ووجه مسئولي الري بالتنسيق مع حي شرق وحي غرب، بسرعة رفع تراكمات القمامة والحشائش وتطهير الترعة فوراً باستخدام معدات الري والأحياء وأيضا معدات الإنقاذ السريع، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتوفير بيئة صحية لهم.

وأكد محافظ أسيوط أهمية تطهير الترع والمجاري المائية على مستوى المحافظة؛ وذلك لتحسين كفاءة الري وتحقيق الاستفادة القصوى من المياه، وإزالة الحشائش الموجودة بالترع والمصارف بشكل مستمر بهدف الحفاظ على صحة المواطنين من انتشار الأمراض الخطيرة، إلى جانب المحافظة على معدل سريان المياه وتجددها، ومن ثم الحفاظ على منسوب المياة للأراضي.

كما كلف جميع الأجهزة المعنية بمتابعة أعمال التطهير، مع مراعاة عدم التأثير على وصول المياه للأراضي خلال فترة التطهيرات ورفع ناتج التطهير من الطرق لتسهيل حركة المواطنين، لافتاً إلى ضرورة توعية المواطنين للمحافظة على نظافة الترع والمصارف وخاصةً في ظل المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع التي تقوم الدولة بتنفيذها حالياً.

كما طالب بضرورة توفير بيئة نظيفة وصحية لأهالي المنطقة، موجها الأهالي بدعم جهود الأجهزة التنفيذية في سعيها نحو توفير بيئة صحية وآمنة لهم.

وكلف مسئولي الري والأحياء بضرورة المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجاري المائية من حيث حالة التطهير ومناسيب المياه بها للحفاظ عليها من التلوث ورفع المخلفات ونواتج التطهير فور جفافها مباشرةً؛ وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين، مشدداً على ضرورة وضع جدول زمني لتطهير جميع الترع والمصارف بشكل دوري وعدم السماح بتجمع المخلفات خلف بوابات حجز المياه في تلك الترع.

وخلال الجولة، كلف المحافظ برفع بعض إشغالات الباعة الجائلين وطالبهم بالتوجه لحي شرق وإدارة المواقف للاستفادة من الأكشاك الحضارية التي سيتم عملها بموقف نزلة عبداللاه لخدمتهم بالمنطقة.

كما التقى بالمواطنين واستمع لشكواهم ومقترحاتهم لخدمة أهداف التنمية على أرض المحافظة، وأمر بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق خاصة التليفونات بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط تمهيداً لأعمال الرصف، وإعداد دراسة مرورية لعمل دوران للسيارات بجزيرة الوسطى بجوار موقف نزلة عبداللاه لتخفيف الزحام بمنطقة الموقف.

وعبر أهالي المنطقة عن شكرهم العميق لمحافظ أسيوط لاهتمامه بتطوير المنطقة وتوجيهاته المباشرة للمسئولين بقطاعات العمل المختلفة بوضع الحلول الجذرية لها بما يساهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق