هيئة الدواء المصرية تشارك في معرض CPHI الدولي بإيطاليا

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت هيئة الدواء المصرية بوفد رفيع المستوى في فعاليات معرض ومؤتمر CPHI الدولي، الذي عُقد في مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري.

وترأس الوفد الدكتور علي الغمراوي، رئيس الهيئة، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي وتوطين الصناعات الدوائية في مصر.

الجهود المبذولة لتعزيز هذا القطاع الحيوي

ضم الوفد الدكتور أسامة حاتم، معاون رئيس الهيئة لشؤون السياسات الدوائية والتعاون الدولي، والمشرف على الإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق. وأجرى الوفد المصري جولة تفقدية للأجنحة المصرية المشاركة في المعرض، حيث أبرزت هذه الأجنحة الدور المتنامي للصناعات الدوائية المصرية، بما يعكس الجهود المبذولة لتعزيز هذا القطاع الحيوي.

كما عقد الدكتور علي الغمراوي، برفقة اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، عدة اجتماعات مع ممثلي شركات المواد الخام غير الفعالة. تأتي هذه الاجتماعات في إطار مبادرة الهيئة لتوطين هذه المواد، والتي تهدف إلى ضمان استقرار إمدادات الأدوية في السوق المصرية، وتعزيز الأمن الدوائي الوطني.

أحدث الابتكارات والتطورات في مجال المستحضرات الصيدلية والصناعات المكملة

لم تقتصر الزيارة على الشركات المصرية فقط، حيث قام الوفد بزيارة عدد من أجنحة الشركات العالمية المشاركة في المعرض، للاطلاع على أحدث الابتكارات والتطورات في مجال المستحضرات الصيدلية والصناعات المكملة، ويأتي ذلك في سياق سعي الهيئة إلى تعزيز قدرة مصر على مواكبة التطورات العالمية في هذا القطاع الحيوي.

يُعد معرض ومؤتمر CPHI الدولي من أكبر الفعاليات الدوائية العالمية، حيث يجذب أكثر من ٦٠ ألف زائر و ٢٤٠٠ عارض و ١٥ شركة مصرية من كبار المستثمرين والمتخصصين في الصناعات الدوائية، ويهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات والتقنيات بين الدول والشركات المشاركة.

استمرارية توفير الأدوية وحماية صحة المواطنين

وتسعى هيئة الدواء المصرية من خلال مشاركتها في هذا الحدث إلى الترويج لمناخ الاستثمار الجاذب في القطاع الدوائي بمصر، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية التي تضمن استمرارية توفير الأدوية وحماية صحة المواطنين. وتؤكد هذه المشاركة على المكانة الرائدة التي تحتلها مصر في مجال الرقابة الدوائية على مستوى المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق