أشرف سنجر: التنسيق بين مصر وقبرص أحد نجاحات السيسي

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن التنسيق بين قبرص واليونان ومصر، خاصةً خلال اتصال الرئيس عبدالفتاح السيسي بنظيره القبرصي، يُعتبر إحدى نجاحات السيسي، موضحا أن اليونان وقبرص تتفقان مع مصر في رؤيتهما حول استقرار المنطقة، عبر تحسين العلاقات التركية اليونانية والتركية المصرية، مشيرًا إلى أن قبرص قدّرت جهود مصر في محاولة وقف العدوان الإسرائيلي.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز»، أضاف سنجر أن قبرص قدمت العديد من المساعدات للشعب الفلسطيني، واتخذت موقفًا إنسانيًا تجاه الحروب في المنطقة، من خلال الدعوة إلى وقف إطلاق النار. وأكد أن العلاقات بين قبرص واليونان ومصر تشهد تطورًا ملحوظًا عبر التبادل التجاري والاقتصادي، مما يعزز الروابط بين الدول الثلاث.

وتابع أن الرئيس السيسي وجه الأسبوع الماضي التهنئة لقبرص بمناسبة احتفالها بذكرى يوم الاستقلال، مما يؤكد قوة العلاقات المصرية القبرصية التي تتجه نحو تعزيز التعاون في قضايا استقرار الشرق الأوسط.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق