شركات الشحن الألمانية تحذر من رئاسة محتملة لترامب

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أظهرت دراسة أجرتها  شركة "بي.دبليو.سي" لمراجعة الحسابات واطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أنه في حال اختير دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة سوف تشكل تحديا لصناعة الشحن الألمانية.

 

وكشفت الدراسة أن 78 % من ممثلي الصناعة يتوقعون تداعيات سلبية من رئاسة ترامب، بينما يتوقع 4 % فقط نتائج إيجابية. واشتمل الاستطلاع على ردود من 124 من صناع القرارات في قطاع الشحن.

 

وتمحورت المخاوف حول احتمالية زيادة الحواجز التجارية وتراجع حجم النقل تحت قيادة ترمب.

 

كما أن الدراسة تلقي الضوء على الأزمة الجارية في البحر الأحمر، حيث تهاجم جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران السفن التجارية بطائرات مسيرة وصواريخ.  

 هجمات الحوثيين في البحر الأحمر 

وبدأت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر في 19نوفمبر الماضي، وتقول الجماعة إنها تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها، وذلك نصرة للشعب الفلسطيني في غزة.

 

وتجنبت أغلب شركات الشحن التي شملها الاستطلاع ، البحر الأحمر خلال فترة الاستطلاع الذي أجري من مايو إلى يونيو، فيما لاتزال ثلاث شركات من أصل 72 شركة تبحر عبر المسار بشكل نموذجي، تعمل في المنطقة.  

 

ووفقا للدراسة، تعتقد 81 % من الشركات أن الأسعار سوف تواجه ضغوطا هبوطية في حال كانت مسارات النقل في البحر الأحمر تعمل بشكل سلس.

 

كما كشف استطلاع رأي لوكالة بلومبرج بأن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس تتقدم على دونالد ترامب بفارق ضئيل في الولايات المتأرجحة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي وقت سابق صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه فات أوان إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: لا أحد يعرف كامالا هاريس، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن تدفق المهاجرين عبر الحدود يقضي على فرص الوظائف للأمريكيين، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وفي وقت سابق؛ انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الرئيس جو بايدن والمرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس بسبب ما وصفه بـ "خطابهما  التحريضي" الذي أكد دوره وراء إلهام محاولة اغتياله المزعومة في نادي الجولف الخاص به في فلوريدا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق