نحو عام دراسي جديد، استمرار فعاليات حملة «العودة إلى المدارس»

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد حملة «العودة إلى المدارس» من المبادرات الأساسية التي تُعنى بتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب مع بدء العام الدراسي بهدف تجهيز الطلاب والمعلمين بالموارد اللازمة وتوفير الدعم اللازم للعودة إلى المدرسة بعد فترة العطلة.

17247727325_5777_123451.jpg

تشجيع الأطفال على الالتحاق بالمدارس

كما تعتبر الحملة مبادرة وطنية هامة تسعى إلى تعزيز فرص التعليم للجميع، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال زيادة معدلات الالتحاق بالمدارس، وتقليل معدلات التسرب المدرسي، وتحسين جودة التعليم، وبناء جيل جديد من المصريين المؤهلين لسوق العمل.

تهدف «حملة العودة إلى المدارس» إلى تشجيع الأطفال على الالتحاق بالمدارس في سن مبكرة والبقاء فيها حتى الانتهاء من المراحل الدراسية، وتقليل معدلات التسرب المدرسي من خلال تحديد أسباب التسرب وتقديم الحلول المناسبة للحفاظ على استمرار الأطفال في الدراسة.

كما تهدف المبادرة تحسين البنية التحتية للمدارس وتوفير الكتب والمواد التعليمية اللازمة، بالإضافة إلى توعية المجتمع بأهمية التعليم من خلال تنظيم حملات توعية للأهالي والمجتمع المحلي بأهمية التعليم ودوره في تطوير الفرد والمجتمع، ومساعدة الأسر الفقيرة على تحمل تكاليف الدراسة وتوفير المستلزمات المدرسية.

مبادرات ضمن حملة «العودة إلى المدارس»

-توفير حقائب مدرسية، وقرطاسية، وزى مدرسي للأطفال من الأسر الفقيرة.

-بناء مدارس جديدة وتجديد المدارس القائمة لتحسين البيئة التعليمية.

-تدريب المعلمين على أحدث أساليب التدريس وتزويدهم بالمهارات اللازمة.

-تقديم برامج دعم نفسي واجتماعي للطلاب والأسر.

- تنظيم حملات توعية بأهمية التعليم وتشجيع الأسر على إلحاق أبنائهم بالمدارس.

2_5777_123415.jpg

استراتيجيات تنفيذ حملة «العودة إلى المدارس»

-التعاون مع الجهات المعنية، من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم، والمحافظات، والمنظمات الدولية، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص.

-تحديد الفئات المستهدفة من خلال التركيز على المناطق الريفية والأحياء الشعبية، والأطفال من الأسر الفقيرة، والأطفال ذوي الإعاقات.

-تقديم برامج دعم نفسي واجتماعي للأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلم أو من مشاكل عائلية.

-تطوير المناهج الدراسية لتناسب احتياجات الطلاب وتجعلها أكثر جاذبية.

-إجراء تقييم دوري للبرامج والمشاريع لضمان تحقيق الأهداف المرجوة وإجراء التعديلات اللازمة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق