وليد الركراكي يستقر على تشكيلة المنتخب المغربي لمواجهة إفريقيا الوسطى

انا الخبر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الظاهر أن وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، قد استقر بنسبة كبيرة على التشكيلة الأساسية التي سيعتمدها في مواجهة إفريقيا الوسطى، في المباراة التي ستُقام على الملعب الشرفي بمدينة وجدة، يوم السبت المقبل.

خلال المباراة الودية الأخيرة أمام ليسوتو، اختار الركراكي الاعتماد على تشكيلة احتياطية لمنح الفرصة لعدد من اللاعبين للوقوف على إمكانياتهم قبل حسم خياراته الأساسية.

ووفقًا لمصادر من داخل معسكر المنتخب المغربي، يُخطط الركراكي للعودة إلى الاعتماد على الركائز الأساسية في مواجهة إفريقيا الوسطى.

تشكيلة الدفاع والوسط:

وليد الركراكي سيُعول على ياسين بونو في حراسة المرمى، وعبد الكبير عبقار بجانب نايف أكرد وأشرف حكيمي في خط الدفاع، مع مشاركة سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي في وسط الميدان.

أما على مستوى خط الهجوم، فسيعتمد المدرب على إلياس أخوماش وعبد الصمد الزلزولي لتعويض غياب حكيم زياش وإبراهيم دياز.

فيما يبقى مركز الجناح الهجومي الثالث محل نقاش بين إلياس بن صغير وبلال الخنوس.

مركز المهاجم الصريح:

وليد الركراكي لا يزال متردداً بشأن هوية المهاجم الصريح الذي سيقود خط الهجوم. إذ يُفكر في الاعتماد على أيوب الكعبي بديلاً عن سفيان رحيمي في هذا المركز الحساس.

مواعيد المباراتين:

المنتخب المغربي سيخوض مباراتي إفريقيا الوسطى يومي 12 و15 أكتوبر 2024 على الملعب الشرفي بمدينة وجدة. وتأتي هاتين المواجهتين ضمن الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2025 التي ستقام في المغرب ما بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026.

تغييرات في مراكز الدفاع:

فيما يتعلق بمركز قلب الدفاع، قرر الركراكي عدم الاعتماد على الثنائي الجديد جمال حركاس وعبد الحميد آيت بودلال، مفضلاً الاستعانة بخدمات عبد الكبير عبقار إلى جانب نايف أكرد.

وعلى مستوى الظهير الأيسر، سيشارك محمد الشيبي بدلاً من نصير مزراوي المصاب، بينما قد يمنح الفرصة لـأدم أزنو أو يوسف بلعمري في مباراة الإياب منتصف الأسبوع المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق