العلاجات المنزلية للتخلص من الحموضة بشكل أسرع

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد الاستمتاع بتناول وجبة كبيرة أو تناول بعض الوجبات الخفيفة الحارة، نشعر بإحساس حارق غير مريح يبدأ في الصدر أو الحلق؛ لست وحدك الذي يعاني من ذلك لكن لا تقلق، فالراحة في متناول يدك، ويمكنك العثور عليها بسهولة في مطبخك؛ فيما يلي نظرة سريعة على أسباب الحموضة والعلاجات المنزلية التي ستوفر لك الراحة.

ما الذي يسبب الحموضة؟

تحدث الحموضة عندما تنتج المعدة حمضًا زائدًا، وهناك عدة أشياء يمكن أن تزيد الأمر سوءًا وتتضمن بعض المحفزات الأكثر شيوعًا ما يلي:

الأطعمة الحارة أو الزيتية: بقدر ما نحب تناولها، فإنها يمكن أن تزعج المعدة وتزيد من إنتاج الحمض.

الإفراط في تناول الطعام: بالطبع الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يمد المعدة ويسبب الحموضة.

تناول الطعام قبل النوم مباشرة: نحن نعلم أن كل ما نريد القيام به بعد تناول الطعام هو الاستلقاء، ولكن القيام بذلك بعد فترة وجيزة من تناول الوجبة يسمح للحمض بالتدفق مرة أخرى إلى حلقك.

الإجهاد: نعم، الإجهاد يمكن أن يفسد عملية الهضم لديك ويؤدي إلى إنتاج المزيد من الأحماض.

الآن بعد أن عرفنا ما قد يسبب الحموضة، إليك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تهدئة الأمور!

بذور الشمر

بذور الشمر، أو الساونف، تعمل العجائب في عملية الهضم. أنها تهدئة المعدة وتقليل الحمض. مضغ ملعقة صغيرة من بذور الشمر بعد الوجبة يساعد على توازن حمض المعدة ويقلل الانتفاخ. إذا لم تكن من محبي مضغ البذور، يمكنك غليها في الماء لتحضير شاي الشمر. إنها طريقة مهدئة لتخفيف الحموضة.

الموز

الموز هو مضاد للحموضة في الطبيعة! أنها تغطي بطانة المعدة، وحمايتها من الحمض. إذا كنت تشعر بحرقة غير مريحة، فإن تناول موزة ناضجة يمكن أن يمنحك بعض الراحة التي تحتاجها بشدة. إنه حل بسيط ولذيذ يعمل بسرعة.

الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بفوائده الهضمية، كما أنه رائع لتقليل الحموضة أيضًا. له خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة معدتك. سواء كنت تحتسي شاي الزنجبيل أو تمضغين قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج، فإن هذا العلاج يمكن أن يخفف من ارتجاع الحمض ويحسن عملية الهضم.

الحليب البارد

هذا علاج لن تتوقعه! هذا حل سريع للحموضة. يعمل الحليب البارد على تحييد حمض المعدة وتقليل الإحساس بالحرقان في صدرك. مجرد كوب من الحليب البارد (دون سكر) يمكن أن يوفر راحة سريعة ويساعد على تهدئة المعدة.

خل التفاح

نحن نعلم ما الذي تفكر فيه: كيف يمكن أن يساعد الخل في علاج الحموضة؟ لكن خل التفاح، عند تناوله بكميات صغيرة، يمكن أن يوازن مستويات حمض المعدة. قم بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام غير المفلتر مع كوب من الماء، واشربه قبل الوجبات. قد يبدو الأمر غريبًا، لكن هذا العلاج يمكن أن يساعد في الواقع في منع ارتجاع الحمض.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق