مزاد علني بمحطة الزهراء لمحبي الخيول العربية الأصيلة، اعرف التفاصيل

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة الزراعية المصرية، عن تنظيم مزاد علني لبيع خيول عربية أصيلة، وذلك في محطة الزهراء للخيول، والتي تعتبر واحدة من أعرق المحطات في مصر والوطن العربي. 

يهدف هذا المزاد إلى تعزيز تربية الخيول العربية الأصيلة وتوفير فرص للمهتمين بتربية الخيول والمربين المحترفين. في اقتناء هذه الحيوانات النادرة ذات الدم المصري والعربي الحر.

445363-1_1717_092018.jpg

تفاصيل مزاد الخيول بمحطة الزهراء

سيُعقد المزاد يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر الحالي 2024، في الساعة التاسعة صباحا، في محطة الزهراء، حيث سيتم عرض مجموعة متنوعة من الخيول العربية الأصيلة، التي تمتاز بجودتها العالية وسلالاتها النادرة. 

مزاد الخيول العربية الأصيلة

تُعرف الخيول العربية الأصيلة بجمالها وقوتها، وهي رمز للتراث العربي والإسلامي، تستخدم هذه الخيول في العديد من الفعاليات، بما في ذلك سباقات الخيل والمناسبات التقليدية، وتعتبر استثمارًا جيدًا للمربين، ويُعتبر المزاد فرصة لزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على هذه السلالات الأصيلة.

%D8%AE%D9%8A%D9%88%D9%84-%D8%B9%D8%B1%D8

شروط المشاركة في مزاد الخيول

يُشترط على الراغبين في المشاركة في المزاد التسجيل مسبقا، والحضور للمعاينة والشروط بالمحطة يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا، علما بأن التأمين الابتدائي المؤقت عن كل حصان يبلغ 10000 جنيه، على أن يستكمل التأمين الابتدائي بما يوازى 30% من ثمن القيمة الراسي عليها المزاد وذلك بعد رسو المزاد لكل رأس.

سعر كراسة شروط مزاد الخيول

يبلغ سعر كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بمزاد الخيول 299 جنيها فقط لا غير ويمكن الحصول عليها من محطة الزهراء، يسدد كلاهما قبل انعقاد الجلسة.

الهيئة الزراعية المصرية، محطة الزهراء

الهيئة الزراعية المصرية، محطة الزهراء هي جهة التسجيل الرسمية للخيول العربية في جمهورية مصر العربية والهدف الرئيسي لمحطة الزهراء كان دائماً ولا يزال، الحفاظ على نقاء سلالة الحصان العربي المصري الأصيل.

DSC_0546-scaled_1717_092427.jpg

ويوجد بالمحطة حوالى 403 رؤوس من الخيل العربية الاصيلة نقية الدماء  من مختلف الارسان “الكحيلان، الهدبان، الدهمان، الصقلاوي، العبيان”.

وفى عام 1970م شاركت مصر ممثلة في الهيئة الزراعية المصرية ضمن خمس دول أخرى هي المملكة المتحدة، فرنسا، المانيا، الولايات المتحدة الامريكية  مؤسسين للمنظمة العالمية للحصان العربي "واهو"  وهذه المنظمة هي المسئولة عن تسجيل الحصان العربي في جميع الدول التى لديها مكاتب تسجيل وتعتبر قرارات الـ “واهو” الزامية لجميع الأعضاء بمعنى أن مكاتب التسجيل بجميع الدول مسئولة مسئولية كاملة، أما منظمة الـ “واهو” فمسؤولة عن إصدار أي مستند لإثبات هوية هذا الحصان.

12_20201211144025_1717_093922.jpg

مهام محطة الزهراء في الحفاظ على سلالة الخيل المصري الأصيل

وتشرف محطة الزهراء، الهيئة الزراعية المصرية على 745 مزرعة خاصة في مصر وهى المسئولة أيضا عن تقديم كافة الخدمات المتعلقة بتنمية الحصان العربي في مصر.

كما أن الهيئة الزراعية المصرية هي الجهة الرسمية الوحيدة المخول لها تقييم الخيل المستوردة والمصدرة للخارج، وتسجل الخيول العربية المملوكة لها أو للمزارع المصرية الخاصة الخاضعة لإشراف الهيئة الزراعية المصرية في سجلات أنساب، كما يصدر كتاب أنساب الخيل العام GSB وصدر منه حتى الآن أحد عشر جزءاً.

أيضا تجرى اختبارات إثبات النسب للأمهار المولودة حديثاً وإصدار شهادات النسب والتعريف الإلكتروني بواسطة شرائح الميكروتشيب.

2021_12_12_16_41_17__1717_094344.jpg

مزاد محطة الزهراء للخيول العربية

تعقد الهيئة الزراعية المصرية، محطة الزهراء مزادا علنيا لبيع فائض نتاج محطة الزهراء من الخيل العربي الأصيل مرتين سنويا، بالإضافة إلى أن تنظيم الهيئة كل عام بطولة محطة الزهراء والبطولة الدولية لجمال الخيل  ECAHO -B- SHOW.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق