محافظ مطروح يتابع فعاليات القافلة الخدمية الشاملة في واحة سيوة

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد سباق
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 11:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 11:57 م

تفقد خالد شعيب، محافظ مطروح، الأربعاء خلال زيارته الميدانية لسيوة فعاليات القافلة الخدمية الشاملة لأهالي الواحة في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، بحضور د.إسلام رجب نائب المحافظ ومحمد بكر، رئيس مدينة سيوة ووكلاء الوزارات رؤساء ومديري القطاعات التنفيذية والخدمية المشاركة بالمبادرة.

وشهد محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، الخدمات المقدمة بالقافلة الشاملة لأهالي سيوة مع اصطفاف طابور السيارات المشاركة بخدماتها المختلفة بمركز شباب الواحة منها الخدمات البيطرية مع توافر الأدوية والمستلزمات البيطرية، وكذلك سيارات العيادات البيطرية المتنقلة، حيث سيتم توجيهها خلال القافلة لعدد من القرى بالتنسيق مع مشايخ الواحة ومناطق تواجد الثروة الحيوانية للمربين بالواحة.

وتفقد المحافظ، الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة من خلال العيادات الطبية المتنقلة لمديرية الصحة بمطروح مع توقيع الكشف الطبي في عدد من التخصصات وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية من خلال سيارة صيدلية متنقلة، مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على إقامة نقطة إسعاف بالكيلو 35 طريق سيوة لتوفير مزيد من الخدمات الطبية والإسعاف على الطريق.

كما تفقد محافظ مطروح سيارة بيع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة بالتعاون مع الغرفة التجارية تجار مطروح، وتحت إشراف مديرية التموين بمطروح، موجهًا بأهمية توجهها إلى القرى بالتنسيق مع مركز سيوة.

وتفقد المحافظ، معرضًا لعدد من الأنواع النباتية والصخرية بمحمية سيوة، حيث استمع لشرح حول التنوع البيئي بالمحمية والأنواع النباتية التي تصل إلى 80 نوعًا طبيًا وعطريًا، بالإضافة إلى شرح حول الحفريات والحيوانات المعرضة للانقراض بالواحة، موجها بأهمية تنظيم خطة التوعية بالحفاظ على التنوع البيئي بالمحمية والتي تتم من خلال مسئولي المحمية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، حيث يتم عمل ندوات توعية أسبوعية للطلاب بمدارس سيوة.

وأكد المحافظ، ضرورة تدريب الطلاب وتشجيعهم على التفاعل والتواصل وتبادل الخبرات، مع التوجيه لرئيس مدينة سيوة بعرض مقترح لزيارة طلاب سيوة للقاهرة للتعرف على بلدهم والمعالم التاريخية والسياحية بها لزيادة الوعي والانتماء لديهم.

كما تفقد سيارة الخدمات المتنقلة لمديرية التضامن الاجتماعي بمطروح، مع تسليم محافظ مطروح لعدد 200 فيزا بطاقة خدمات متكاملة بمقر إدارة التضامن الاجتماعي بسيوة والاستماع إلى مطالب عدد من المستحقين لها، مؤكدًا تيسير كل الإجراءات من خلال مديرية التضامن والتوعية بالأوراق المطلوبة ومراعاة كل الحالات وفقًا للشروط والضوابط التي يتم من خلالها إصدار الكروت.

وقدم محافظ مطروح، خلال جولته التفقدية أعمال القافلة الشكر لجهود المشاركة الفاعلة من قيادة المنطقة الغربية في إهداء 400 كرتونة مواد غذائية لأهالي مدينة سيوة، والتي تم توزيعها خلال أعمال القافلة.

وشهد المحافظ الأنشطة الرياضية المختلفة ومنها ألعاب القوى، وشد الحبل وكرة القدم والكاراتيه وغيرها، معربًا عن سعادته بما يتميز به أبناء سيوة من مستوى رياضي خاصة في الألعاب الرياضية الفردية كألعاب القوى، حيث أهدى عددًا من طلائع وشباب سيوة هدايا خلال أعمال القافلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق