تعرف على جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال الـ24 ساعة الماضية

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عدد من القضايا في مختلف المجالات على مستوى مديريات الأمن خلال 24 ساعة، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة جميع أنواع الجرائم، وتحقيق الأمن والأمان لدى المواطنين، ويستعرض لكم «الجمهور»، أهم وأبرز تلك الجهود في السطور التالية:

جهود قطاع الأمن العام ومكافحة المخدرات خلال 24 ساعة

حقق قطاع الأمن العام بقيادة اللواء محمود أبو عمرة مساعد الوزير للقطاع، عدداً من قضايا الإتجار بالمواد المخدرة خلال 24 ساعة:

بالاشتراك مع مديرية أمن أسيوط، من اسقاط عنصر إجرامي شديد الخطورة سبق اتهامه في 15 قضية أبرزها (قتل عمد، سرقة بالإكراه، سلاح، ضرب)، بعدما داهمته قوة أمنية في مكان اختبائه بمركز الفتح، وبادر بإطلاق النيران على قوات الشرطة، وعثر بحوزته على (4 بنادق آلية، 7 بنادق خرطوش، 13 فرد محلي، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).

 وبالاشتراك مع إدارات البحث الجنائي بمختلف مديريات الأمن على مستوي الجمهورية، تم ضبط 156 قطعة سلاح ناري بحوزة 141 متهماً، وتنفيذ 38758 حكم قضائي متنوع، وضبط 241 قطعة سلاح أبيض، وضبط 5 متهمين في مجال ضبط المتهمين الهاربين، و17 متهماً في مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المتهمين.

جهود قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة خلال 24 ساعة

استمراراً للضربات الأمنية لمكافحة جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وجهت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومختلف مديريات الأمن، حملات أمنية لضبط جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي.

وأسفرت جهود تلك الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط عدداً من القضايا في مجال الاتجار في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات تقدرت بقيمة 7 ملايين جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

جهود قطاع الشرطة المتخصصة خلال 24 ساعة

 في مديرية أمن الدقهلية، تم ضبط إحدى السيدات بمركز المنصورة، لقيامها بإنشاء وإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص"، للنصب على المواطنين والحصول على أموالهم، مقابل منحهم شهادات دراسية “مزورة” وايهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدي الشركات والمؤسسات الكبرى، متخذة من دائرة قسم شرطة أول المنصورة مسرحاً لمزاولة نشاطها الإجرامي، وعثر بداخل الكيان على (عدد من الشهادات فى مجالات مختلفة، مطبوعات دعائية خاصة بالكيان، عدد 2 ختم أكلاشيه، وحدة تخزين "فلاش ميموري" محمل عليها آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي).

وفي مديرية أمن الدقهلية، تم ضبط إحدى السيدات بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق، لقيامها بإدارة شركة لإلحاق العمالة بالخارج “بدون ترخيص” بالاشتراك مع مالك الشركة المشار إليها “متواجد خارج البلاد”، وعثر بداخل الشركة على (صور ضوئية لجوازات سفر لعدد من راغبي العمل بالخارج، وتأشيرات للعمل بالخارج، عقود عمل ممهورة بخاتم الشركة، دفتر عقود اتفاق بين الشركة وراغبي السفر، إعلانات للشركة عبر موقع "فيس بوك"، إيصالات استلام نقدية، هاتف محمول).

وفي دائرة قسم شرطة ثان الزقازيق، تم ضبط (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج “بدون ترخيص”)، وبحوزته (مسدس صوت وعدد من الطلقات)، وعثر بداخل الشركة على (عدد من عقود اتفاق للعمل بالخارج وعقود إلكترونية، جوازات سفر لعدد من راغبي السفر للعمل بالخارج، إعلانات للشركة عبر موقع "فيس بوك"، أكلاشية يحمل أسم الشركة، جهاز لاب توب، هاتف محمول).

كما تم ضبط (مالكة شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص")، وعثر بداخل الشركة على (صور ضوئية لجوازات سفر لمواطنين من راغبي السفر للعمل بالخارج، عقود اتفاق وطلبات توظيف للعمل بالخارج، عدد 2 هاتف محمول، 2 دفتر استلام نقدية).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المتهمين.

جهود قطاع شرطة التموين خلال 24 ساعة

تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من القبض على العديد من التجار محتكري السلع الغذائية، وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارات البحث الجنائي بمختلف مديريات الأمن، خلال الـ24 ساعة السابقة، عن ضبط العديد من القضايا التموينية، بلغت 14 طن دقيق «أبيض ومدعم».

وبمواجهتهم بما تم ضبطه، أقروا بحيازتهم السلع الغذائية، وحجبها عن الأسواق لتحقيق أرباح ومكاسب مالية، تم تحرير المحاضر اللازمة، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، الأخبار، الاقتصاد، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق