المركزي الصيني يطلق برنامجا لتعزيز تنمية سوق رأس المال

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

11:18 ص - الخميس 10 أكتوبر 2024

0

 أعلن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم، عن قرار بتأسيس برنامج لتسهيل مقايضة شركات الأوراق المالية والصناديق والتأمين، بحجم أولي يبلغ 500 مليار يوان (حوالي 71 مليار دولار أمريكي)، من أجل تعزيز التنمية الصحية والمستقرة لسوق رأس المال.

5446.jpg

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن بيان البنك المركزي أن البرنامج سيسمح لشركات الأوراق المالية والصناديق والتأمين المؤهلة باستخدام أصولها، بما في ذلك السندات والصناديق المتداولة في البورصة وممتلكاتها في مكونات مؤشر CSI 300 كضمان في مقابل أصول عالية السيولة، مثل سندات الخزانة وسندات البنك المركزي.

ووفقا للبنك المركزي يمكن توسيع نطاق البرنامج اعتمادا على تطور الوضع. كما أجرى البنك المركزي اليوم، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 150 مليار يوان (حوالي 21.2 مليار دولار أمريكي)، وبسعر فائدة 1.5%. وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي، وفقا لما قال البنك المركزي في بيان له.

وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق