حكومة لبنان تكثف اتصالاتها الدبلوماسية لوقف عدوان إسرائيل

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، اليوم 10 أكتوبر 2024، عن مساعيه المتكررة لوقف إطلاق النار، وزيادة الضغط على إسرائيل لوقف العدوان على لبنان.

وأوضح أن الاتصالات الدبلوماسية فد تكثفت في الساعات قبيل انعقاد مجلس الأمن الدولي، وأشار إلى أن الاتصالات جارية بين الولايات المتحدة وفرنسا التي طلبت بانعقاد الجلسة وفقما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

وتهدف إلى التوصل لوقف إطلاق النار لمدة محددة، تتيح استئناف البحث للوصول إلى حلول سياسية، وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وأضاف: لقد عبرنا مجددًا خلال الاتصالات الدبلوماسية عن استعدادنا لتطبيق القرار 1701 شرط التزام اسرائيل بكل مندرجاته.

وشدد على أولوية وقف العدوان الإسرائيلي الذي أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى، والجرحى. وأشار إلى أن العدوان لا يوفر الأمان للمدنيين وعناصر الإسعاف والإغاثة وهو ما أكد ميقاتي مخالفته للقوانين والشرائع الدولية..

وتابع: العنف والقتل والتدمير لن يوصل إلى حل ويجب إلزام إسرائيل بوقف عدوانها المدمّر ، لأننا نخشى إذا ما تطورت الأمور، أن تتوسع رقعة المواجهات لتطال المنطقة بأسرها.

يأتي هذا في إطار العدوان الإسرائيلي على لبنان، وهو ما تسبب في نزوح 541527 شخصًا في البلاد، حتى الخميس السابق.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق