تزايد الطلب على السندات الحكومية في الهند يفوق المعروض

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

تشهد السوق الهندية نقصًا في المعروض من السندات الحكومية مع تزايد الطلب عليها خاصة بعد إدراج السندات الهندية في مؤشرات الديون العالمية ومع تحول بنك الاحتياطي الهندي RBI إلى سياسة نقدية محايدة، يُتوقع خفض أسعار الفائدة مما سيزيد من جاذبية السندات الهندية خلال الأشهر المقبلة.

وفقًا لما ذكره رئيس الأسواق المحلية في بنك RBL ساجار شاه أن تغيير موقف بنك الاحتياطي الهندي سيعزز من نشاط الأسواق حيث ستبدأ في تسعير تخفيضات تتراوح بين 50 و75 نقطة أساس بحلول ديسمبر وأضاف أن هذه هي المرة الأولى في عام 2024 التي يتجاوز فيها الطلب على السندات الحكومية المعروض المتاح، بحسب وكالة بلومبرج اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

مؤشر الأسواق الناشئة

تتوقع شركة باركليز البريطانية أن يجذب إدراج السندات في مؤشر FTSE Russell البريطاني هذا الأسبوع ما يصل إلى 9 مليارات دولار بالإضافة إلى أكثر من 18 مليار دولار تدفقت إلى السوق الهندية منذ إعلان بنك جي بي مورجان الأمريكي في سبتمبر عن إدراج الهند في مؤشر الأسواق الناشئة وأظهر مزاد السندات الحكومي الأخير إقبالاً كبيرًا حيث تقدم المستثمرون بعروض تفوق ما كانت الحكومة تسعى لجمعه بثلاثة أضعاف.

وخفضت الهند من معدلات الاقتراض للسنة المالية المنتهية في مارس 2025 في محاولة لتقليص العجز المالي وشهدت معدلات الاقتراض قصيرة الأجل انخفاضًا نتيجة لتباطؤ الاقتراض الحكومي عبر أذون الخزانة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق