حسين الزناتي: مصر اتفقت مع الاتحاد الأوروبي على رفع مستوى التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية الكاملة

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الكاتب الصحفي حسين الزناتي وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية، إن اللجنة تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، اليوم، كريستيان بيرجر، في حوار مفتوح معه، تحت عنوان “مصر والاتحاد الأوروبي.. من التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية في ظل تطورات المنطقة”، وذلك في إطار أنشطة اللجنة الهادفة إلى تعزيز العلاقات مع العالمين العربي والدولي، وفتح حوار فكري لمزيد من التواصل، وفهم وتحليل ما يجري الآن من أحداث في المنطقة والعالم، بين المؤسسات المصرية، والدول الأخرى، وممثليها في القاهرة.

وأضاف خلال اللقاء، أن خلال شهر يناير الماضي، اتفقت الدولة المصرية مع الاتحاد الأوروبي على رفع مستوى التعاون إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وهي خطوة لمزيد من التعاون الاقتصادي والسياسي.

وأكد أن هذه الفعّاليات تتيح للصحفيين فرصة الاطلاع على المواقف الرسمية للدول تجاه القضايا العربية والدولية، مما يساعدهم على تقديم تغطية صحفية موضوعية، كما تساهم النقاشات في رفع مستوى الوعي حول التحديات والفرص، التي تواجه مصر على الساحة الدولية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق