عاجل| أبرزها بشأن امتحانات الشهر.. 18 توصية جديدة من "التعليم" لمدارس الجيزة

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتمع اليوم الخميس، أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بمدراء عموم الجيزة والتوجيهات والمراحل لتقييم سير العملية التعليمية فى شهرها الأول وما تم تحقيقه على أرض الواقع من قرارات وتوصيات وذلك بمسرح المديرية بمدرسة السعيدية الثانوية.

وفى مستهل اجتماعه رحب وكيل الوزارة بالسادة الحضور وهنأهم بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وقال إن ما تقدمه وزارة التربية والتعليم الآن هو أيضا بمثابة انتصار على التحديات والمعوقات التى تحول بين المعلم والمتعلم.

ونوه أن الجيزة بجميع قياداتها التنفيذية والتعليمية تعمل على قلب رجل واحد للتصدى لجميع التحديات والعقبات والتغيرات وسنعبر جميعا بإذن الله إلى شاطئ الأمان والاستقرار فى ظل توجيهات القيادات السياسية والتنفيذية لبناء مصر الجديدة 

 

وجه وكيل الوزارة عدة توجيهات وتعليمات قبل الاستماع إلى السادة الحضور والتى شملت الآتى:
★ تعزيز روح الانتماء والولاء للوطن فى نفوس أبنائنا الطلاب فى هذا الشهر الذى تحتفى مصر كلها بانتصارات أكتوبر وذلك من خلال توضيح ما قدمه الجندى المصرى العظيم من تضحيات بداية من حرب ٦٧ مرورا بحرب الاستنزاف ثم الملحمة الكبرى التى سجلها التاريخ وستظل رمزا للعزة والكرامة على مدى العصور والأزمنة وذلك من خلال سرد قصص لأبطال مصر العظام الذين سطروا بدمائهم قصائد النصر وترانيم عشق تراب الوطن من خلال الإذاعة المدرسية والندوات التثقيفية طوال شهر أكتوبر 

★ الاهتمام والتأكيد على متابعة الفترات الدراسية المسائية ومتابعة سد العجز وتأمين دخول وخروج الطلاب وذلك بالتنسيق مع السادة مامور القسم أو المركز ورئيس الحي ورئيس مجلس المدينة.

★ حرصا على استقرار العمليه التعليميه يجب سرعة الانتهاء من الإحصاء الاستقراري على أن يتم غلق باب التحويلات نهائيا لجميع المراحل في موعد غايته الخميس الموافق 10/10/2024.

★ الاهتمام بتوزيع الإشراف اليومي وكذلك نظافة الحمامات والتعقيم حرصا على صحة ابنائنا الطلاب.

★ التنبيه على تجديد أجازة التعاقد الخارجي تكون من المديرية التعليمية بينما طلب الأجازة لأول مرة تكون بعد العرض على اللجنة المختصة بالوزارة.

★ الانتداب للعمل لاي هيئه خارج التربية والتعليم سواء لأول مرة أو تجديد يتم عرضه على اللجنة المختصة بالوزارة.

★ تشكيل لجان من الإدارة التعليمية والمتابعة وذلك لمتابعة توزيع الوجبات الغذائية المدرسية  بعد الحصة الثانية مع التأكيد على أهمية هذا الأمر لأنه يتعلق بصحة أبنائنا الطلاب فصحة الطالب وتعليمه أمران متلازمان ترعاهما الدولة حرصا على أبنائها.

★ يتم عمل جدول محاضرات للصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي ويتم تعليقه في مكان ظاهر للطلاب بالمدرسة موضحا به اليوم والساعة والمدة الزمنية واختيار أيام تناسب الجدول الزمنى ولا تتعارض مع الصفوف الدراسية الأخرى.

★ ضرورة تفعيل دور مجالس الآباء والأمناء وكذلك الإخصائى الاجتماعى والنفسى فى حل المشكلات التى تعوق العملية التعليمية ونشر الوعى بين أولياء الأمور لما يحدث من تغييرات تهدف إلى جودة التعلم والارتقاء بالمنظومة التعليمية

تنظيم أعمال متحانات شهر أكتوبر

أولا: مرحلة ( التعليم الأساسى ) المرحلة الابتدائية والإعدادية 

★ إعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس الرسمي والرسمي لغات والخاص ويقوم موجه أول المادة بتنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة لتوزيعها على المدارس بحيث يكون هناك ثلاث نماذج للمادة للفصل الواحد.

★ يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة وذلك طبقا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقا لمواصفات الورقة الامتحانية.

★ تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات والتوجيه العام بمديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية كاملة.

★ تكون الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الأجازات الرسمية

★ يكون تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية

ثانيا: للصفين الأول والثاني الثانوي العام:

★ إعداد امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي العام على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة وفقا للكتاب الدوري رقم 49 بتاريخ 21/11/2022 على أن تشمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختبار من متعدد بنسبة 
85% وأسئلة مقالية بنسبة %15على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر.

ثالثا: المدارس الرسمى والخاصة والرسمى لغات والخدمات:
الصف الأول الثانوي:
★ يعقد لهم امتحان ورقي طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاث نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.

الصف الثاني الثانوي:
★ الطلاب الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يؤدوا أسئلة الاختيار من متعدد الكترونيا والأسئلة المقالية ورقيا ويتم تسليم ورقة الاسئلة المقاليه مع بدايه زمن الامتحان كما هو متبع في العام الماضي.

★ وفي حالة حدوث أي مشكلة تقنية أو أي مدرسة غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكات إنترنت ( خاص وخدمات ) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت يعقد لهم امتحان ورقي بنفس الامتحان الإلكتروني

هذا وقد استمع اوكيل الوزارة لشكاوى ومقترحات الحضور وقام وكيل الوزارة بالرد على جميع الأسئلة والاستفسارات، قائلا إن استشعار الأزمة قبل حدوثها واستشراق الحلول من أهم أسباب النجاح فى احتواء المشاكل والمعوقات وحلها بشكل فوري.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق