الأمم المتحدة: قصف إسرائيل للبنان يهدد سلامة قوات حفظ السلام ويزيد المخاطر

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في جلسة لمجلس الأمن الدولي عُقدت يوم الخميس لمناقشة الأوضاع في لبنان، دعت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو، إسرائيل إلى وقف هجماتها الجوية على الأراضي اللبنانية وسحب قواتها من جنوب لبنان. وشددت على ضرورة احترام قرارات مجلس الأمن ووقف جميع أشكال القتال بين الأطراف المتنازعة.

التهديدات المتزايدة 

وأعربت ديكارلو عن قلقها العميق إزاء التهديدات المتزايدة التي تواجهها قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) بسبب التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل. وأكدت أن سلامة وأمن قوات حفظ السلام أصبحت في خطر كبير، نتيجة الاشتباكات المستمرة والاعتداءات المتكررة. كما أشارت إلى ضرورة أن تحترم إسرائيل القانون الدولي الذي يضمن سلامة القوات الأممية، منتقدة إقامة مواقع عسكرية إسرائيلية قرب مقار يونيفيل في الجنوب اللبناني.

يونيفيل تواصل جهودها بالتنسيق مع الجيش اللبناني لحماية المدنيين

في السياق نفسه، أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام أن يونيفيل تواصل جهودها بالتنسيق مع الجيش اللبناني لحماية المدنيين وتيسير العمليات الإنسانية في المناطق المتضررة. 

ودعت ديكارلو جميع الأطراف اللبنانية إلى احترام وقف إطلاق النار والتعاون من أجل استعادة الاستقرار، محذرة من أن استمرار التصعيد قد يؤدي إلى تداعيات خطيرة على السلم والأمن في المنطقة.

تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترات متصاعدة، حيث يتبادل الطرفان القصف والهجمات العسكرية بشكل يومي، وسط تحذيرات من تفاقم الوضع إلى نزاع واسع النطاق.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق