آلام الحرب يجب أن تتوقف.. لبنان يطالب بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا هادي هاشم، مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة، المجتمع الدولي إلى إصدار قرار يدين الاجتياح الإسرائيلي الذي يواصل إلحاق الأذى بالمدنيين اللبنانيين. 

وأكد هاشم خلال اجتماع مجلس الأمن حول الأوضاع في لبنان، أن الهجمات الإسرائيلية أدت إلى تدمير عدة مستشفيات وألحقت أضرارًا كبيرة بالمنشآت الحيوية، مثل ناقل المياه الأساسي لنهر الليطاني ومحيط قلعة بعلبك.

وفي نداءٍ عاجل للمجتمع الدولي، شدد هاشم على أهمية توفير الدعم العاجل للبنان في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها الشعب اللبناني بسبب هذا العدوان المستمر. 

وأوضح أن الحلول الدبلوماسية هي الوسيلة الوحيدة لإنهاء الحرب الإسرائيلية، مشيرًا إلى التزام لبنان بتطبيق القرار الأممي 1701 والمبادرة الفرنسية الأمريكية التي تدعو لوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا.

كما أبدت روزماري ديكارلو، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام، قلقها إزاء استمرار القصف الإسرائيلي على لبنان، حيث دعت إسرائيل إلى ضرورة التوقف عن هذه الأعمال العسكرية وسحب قواتها من الأراضي اللبنانية.

وأشارت ديكارلو إلى المخاطر المتزايدة التي تواجه قوات حفظ السلام "يونيفيل" جراء الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله، محذرة من أن أمن وسلامة قوات يونيفيل في خطر.

وأكدت أهمية احترام القوانين الدولية التي تضمن سلامة وأمن قوات حفظ السلام، مشددة على دور يونيفيل في حماية المدنيين وتيسير العمل الإنساني بالتعاون مع الجيش اللبناني.

في ظل التصعيد العسكري والآلام الإنسانية المتزايدة، يبقى الأمل معلقًا على جهود المجتمع الدولي لإيجاد حل دائم يعيد الأمان والاستقرار إلى لبنان.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق