حماس: الدور المصري كبير منذ بدء الحرب.. والاجتماعات مع فتح خطوة مهمة

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 4:05 ص | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 4:05 ص

أكد طاهر النونو، عضو المكتب السياسي والمستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أنه من المبكر الحديث عن برنامج زمني لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.
وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر شاشة «MBCمصر» مساء الخميس، إن حماس اتفقت مع حركة فتح، خلال الاجتماعات التي عقدت في القاهرة على مدار يومي الأربعاء والخميس؛ على عقد لقاءات قريبة لاستكمال الحوارات، والتي قد تتطور إلى مشاركة بقية الفصائل الفلسطينية.
وأضاف أن الاجتماعات في القاهرة تمثل «خطوة مهمة نحو تحقيق التفاهم الوطني»، مشيرا إلى أن «اللقاءات كانت هادئة، ولم تشهد أي خلافات سياسية أو لوم وعتاب إطلاقا؛ بل الاتفاق على المجمل السياسي».
وأشاد بالدور المصري إزاء القضية الفلسطينية، قائلا: «الدور المصري دور كبير منذ بدء هذه الحرب، ثم قضية الوساطة، واليوم هذا الدور في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وتمتين الجبهة الفلسطينية، ودور مهم بالدعوة لهذه اللقاءات، والمساعدة على تقريب وجهات النظر، وترسيخ التفاهمات التي تمت».
وأكد أن الاجتماعات بدأت من نقاط الاتفاق، وليس من نقطة الصفر؛ نظرا للظروف الراهنة التي لا تسمح ببدء الحوار من نقاط خلافية.
وأشار إلى أن اللقاءات المقبلة ستركز على بحث كيفية تحويل الرؤى الكلية التي جرى التوافق عليها إلى برامج قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق